;

فيديو: ذعر سكان مدينة إيطالية بعد رصد أسد يتجول بشوارعها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
فيديو: ذعر سكان مدينة إيطالية بعد رصد أسد يتجول بشوارعها

أثار أسد حالة من الذعر بين سكان مدينة إيطالية، بعد أن شوهد وهو يتجول في شوارعها وذلك بعد هروبه من السيرك. والتقط السكان مقاطع فيديو توثق الحدث غير العادي.

هرب الأسد الذي يُدعى كيمبا، من سيرك روني رولر في بلدة لاديسبولي الساحلية، بالقرب من روما مساء السبت 11 نوفمبر. وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي صدمة السكان المحليون المذعورون عندما رأوا الحيوان المفترس يتجول في شوارع المدينة.

وقال روني فاسالو، المسؤول عن الحيوانات في سيرك روني رولر، إنه في حين أن فكرة مواجهة الأسد ستجعل معظم الناس خائفين، فإن كيمبا البالغ من العمر 8 سنوات لا يشكل خطراً يذكر. وقال لوكالة فرانس برس "لقد التقى بأشخاص في بيئة لم يعتاد عليها ولم يحدث شيء، ولم يكن لديه ولو للحظة غريزة مهاجمة شخص ما".

وفي الوقت نفسه، نصح عمدة لاديسبولي، أليساندرو غراندو، السكان بالبقاء في منازلهم بينما تسعى الشرطة وموظفو السيرك للقبض على الحيوان. وكتب ""هرب أسد من السيرك. يرجى الانتباه الكامل وتجنب الخروج حتى إشعار آخر".

وتم الإمساك بالأسد بعد أكثر من سبع ساعات من إطلاق الإنذار الأولي. حيث قامت الشرطة والأطباء البيطريون وموظفو السيرك بتعقب الأسد وتخديره ثم الإمساك به. وكان لا بد من حقنه بالمهدئات مرتين، وفقًا لما ذكرته صحيفة كورييري ديلا سيرا.

وكتب عمدة لاديسبولي، أليساندرو غراندو على فيسبوك "الآن سيتم أخذه من قبل طاقم السيرك. شكرًا لشرطة الولاية ورجال الإطفاء، الشرطة المحلية والإقليمية وجميع المتطوعين الذين خدموا خلال هذه الساعات".

وتبحث السلطات الآن في كيفية هروب الحيوان المفترس من قفصه في سيرك روني رولر. وفي الوقت نفسه، أثار السيرك غضب نشطاء حقوق الحيوان، الذين يقولون إن الاحتفاظ بمثل هذه المخلوقات البرية واستغلالها في السيرك أمر قاس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه