;

أكثر من 30 صورة لأطباق شهية ومثالية من حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
أكثر من 30 صورة لأطباق شهية ومثالية من حول العالم

 بسيطة وجذابة ومرئية، هذه هي الطريقة التي يصف بها الكثير بعض الصور التي تنتشر عبر السوشيال ميديا للأطعمة المختلفة التي يتم رصدها حول العالم.

 الكثير من الأطعمة الشهية والمثالية التي تم رصدها خلال الألبوم المرفق، تم جمعها من حول العالم، لن يمكنك تمرير الصور بسهولة.

بدءً من الحلويات المختلفة والتشيز كيك، بين اللحوم والبطاطس، ليس هذا فقط بل للخضروات والفواكه جميعها أطعمة وأطباق شهية 100% لن تستطع مقاومتها بسهولة.

كشفت دراسة حديثة أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات لا يمنح حماية أكثر من تناول 3 إلى 4 أجزاء منها يومياً.

وهذا الخبر قد يكون جيداً لذوي الدخل المنخفض في الدول الفقيرة تحديداً، حيث أسعار الخضروات والفواكه مرتفعة. إذ لا حاجة لإنفاق الكثير من الأموال على كميات تبدو زائدة، في حين أن كميات أقل تتضمن الفائدة ذاتها.

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) حالياً الأفراد بتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الفواكه والخضروات والبقوليات مثل البازلاء والفاصوليا يومياً، على الرغم من أن الدراسات الحديثة قد اقترحت ما يصل إلى 800 غرام لدرء خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب، والموت المبكر. إذ أن الفاكهة والخضروات تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تصلح تلف الخلايا بحسب ما نشره موقع صحيفة (ذاغارديان) البريطاني.

فوائد الخضروات

الخضار هو غذاء أساسي في جميع أنحاء العالم هو جزء أساسي من الزراعة الحديثة، نظرًا لأنها منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، يوصي معظم خبراء الصحة بتناول الخضروات يوميًا.

هناك إجماع علمي على أن النظام الغذائي المتوازن والمتناوب من أنواع مختلفة من الخضروات هو أحد أفضل الطرق للحصول على العناصر الغذائية من طعامك بدءًا من سن مبكرة.

الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية التي توفر العديد من الفوائد الصحية الهامة لجسمك، فمثلاً يُعرف الجزر باحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين أ، والذي يلعب دورًا مهمًا في صحة العين مع تقدمك في السن.

تشير الدراسات إلى أن الألياف قد تحسن أيضًا امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن، مما قد يرفع مستويات الطاقة اليومية.

تحتوي العديد من الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ والسلق على البوتاسيوم.

تحتوي الخضار الورقية الخضراء أيضًا على فيتامين K، والذي يُعتقد أنه يمنع الكالسيوم من التراكم في الشرايين، و يمكن أن يقلل هذا من خطر تعرضك لتلف الشرايين ويساعد في منع العديد من مضاعفات صحة القلب في المستقبل.

 تحتوي الخضروات بشكل خاص على نسبة عالية من الألياف، وهي ضرورية لعملية الهضم الأمثل.

توصي جمعية السكري الأمريكية بما لا يقل عن 3 إلى 5 حصص يوميًا من الخضروات غير النشوية مثل البروكلي أو الجزر أو القرنبيط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه