;

صور الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية: ظاهرة نادرة لا تحدث كثيراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
صور الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية: ظاهرة نادرة لا تحدث كثيراً

 تعرضت محافظة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، لمنخفض جوي شديد، فشهدت المحافظة، هطول أمطار رعدية غزيرة ، وسجلت الإسكندرية اليوم 18 درجة في العظمى و 11 درجة في الصغرى.

تساقط الثلوج في الإسكندرية

وفي ظاهرة نادرة، كست الثلوج "البرد" شوارع المدينة الساحلية، خاصة منطقة بحري بحي الجمرك، لتبدو كقطعة من شوارع أوروبا.

وتداول الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي صور للثلوج التي غطت الشوارع في أكثر من مدينة ومنطقة مختلفة.

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، إن الثلج تساقط على عدد من مناطق غرب المدينة بداية من العجمي وأبي يوسف وعدد من شوارع طريق الإسكندرية- مطروح.

الطقس في الإسكندرية

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والاثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للجميع سواء الطلاب والمعلمون بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية التي تتزامن مع شدة فصل الشتاء.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر  و يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

وتسببت موجة الطقس السيئ في وقف حركة الملاحة البحرية وغلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة، فضلا عن توقف الصيد بالبحر المتوسط.

وكانت قد شهدت محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من الصباح أمطار على كافة أنحاء المحافظة في نوة الفيضة الصغرى، ويتوقع خبراء الأرصاد استمرار استقرار الطقس حتى بداية شهر ديسمبر الجاري .

وكانت قد استعدت محافظة الإسكندرية لموسم سقوط الأمطار بتنظيف كافة شنايش المحافظة وخاصة البؤر التي تتراكم فيها الأمطار باستمرار منها نفق المندرة وكليوباترا وسيدي بشر ومنطقة جناكليس بطريق الحرية منعا لتراكم الأمطار وتعطيل حركة المرور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه