;

أطول سطح صخري عمودي في العالم: تسلقه يستغرق أكثر من 33 يوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يوليو 2021
أطول سطح صخري عمودي في العالم: تسلقه يستغرق أكثر من 33 يوم

الطبيعة لها قدرتها المذهلة على إبهارنا دائماً بجمال خلاب لم تساهم فيه يد إنسان قط ومن عجائب الطبيعة تلك التكوينات الصخرية التي نحتتها عناصر مثل الماء والرياح والأمطار والتعرية لتكون أشكالاً مبهرة على مدى ملايين السنين، جبل ثور بيك في كندا هو واحد من تلك التكوينات الصخرية المذهلة.

جبل ثور بيك أطول سطح صخري في العالم

أطول سطح صخري عمودي في العالم: تسلقه يستغرق أكثر من 33 يوم

سُمي جبل ثور على اسم إله الرعد الشمالي وهو أطول سطح صخري عمودي في العالم، مما يجعله أيضًا أحد أكثر التكوينات الصخرية صعوبة في التسلق وهو جزء من حديقة Auyuittuq الوطنية، في جزيرة Baffin النائية بشمال كندا، جبل ثور بيك ليس أعلى قمة في المنتزه ولكنه بالتأكيد الأكثر إثارة للرعب، خاصة عند مشاهدته من الغرب.

إنه تكوين صخري يبلغ ارتفاعه 4101 قدمًا، مما يجعله أطول تكون عمودي على هذا الكوكب، لكن في الحقيقة جبل ثور أكثر انحدارًا من العمودي، حيث تبلغ درجة حرارته 105 درجة، مما يجعله أكثر بروزًا، حاول الكثيرون تسلق هذا التكوين الصعب تسلقه منذ سنوات، لكن العشرات من متسلقي الصخور فشلوا، حتى وصل أمريكي أخيرًا إلى القمة في عام 1985، في نهاية تسلق شاق دام 33 يومًا.

أطول سطح صخري عمودي في العالم: تسلقه يستغرق أكثر من 33 يوم

كان دونالد مورتون وليمان سبيتزر أول من وصل إلى قمة جبل ثور في عام 1965، لكنهما سلكا الطريق السهل، على الجانب الشرقي، لكن استغرق تسلق الوجه الغربي عقدين آخرين وأكثر من 30 محاولة فاشلة للتغلب عليه.

صعد فريق أمريكي مكون من أربعة رجال إلى الجانب الغربي الحاد من جبل ثور لأول مرة في عام 1985، حيث واجه خطر نقص الإمدادات وتساقط الصخور ومخاطر أخرى أثناء القيام بذلك، استغرق التسلق التاريخي أكثر من 33 يومًا.

يُنظر إلى جبل ثور على نطاق واسع على أنه أحد أصعب السطوح الصخرية التي يمكن تسلقها، ليس فقط بسبب شدته ولكن أيضًا بسبب حقيقة أنه مصنوع من الجرانيت وهو مادة صلبة وزلقة وعدم وجود مساند للقدم أوشقوق للتشبث بها.

على الرغم من أن Auyuittuq Park يتمتع بحظر القفز من فوقه بالمظلات، نظرًا لصعوبة التدخل الطبي في المنطقة النائية، إلا أن جبل ثور بيك يحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي BASE، يبدو أن رمي نفسك من أعلى سطح صخري عمودي في العالم يستحق المخاطرة عند بعض الناس.

إذا كنت تتساءل عن ارتفاع جبل ثور الذي يبلغ ارتفاعه 4101 قدمًا، فتخيل ثلاثة مباني إمباير ستيت مكدسة فوق بعضها البعض. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه