;

تعرف على قصة صاحب أطول شعر في مصر والعالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
تعرف على قصة صاحب أطول شعر في مصر والعالم

 العناية بالشعر طوال الوقت أمر يشغل الكثير، فالأمر لا يقتصر فقط على النساء بل الرجال أيضاً.

وفي مصر، تصدرت مجدداً عبر منصات السوشيال ميديا، قصة الشاب أحمد مصطفى، صاحب أطول شعر في مصر كما يتم وصفه.

كانت قصة  أحمد مصطفى، 21 عاماً تصدرت اهتمام التقارير الصحافية منذ أشهر بسبب رغبته في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحب أطول شعر في مصر والعالم للرجال.

أطول شعر في مصر

وفي تصريحات صحافية له كشف أحمد أنه لم يقص شعره منذ أكثر من 15 عامًا، ويعمل على العناية به بشكل خاص.

اشتهر أحمد عبر منصات السوشيال ميديا بـ"أحمد ذبذوبي"، وأعلن عن رغبته في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول شعر في العالم للرجال.

أطول شعر في مصر والعالم

يبلغ طول شعر أحمد حوالي 150 سم، وذلك منذ عده أشهر، وهو بمثابة أطول شعر في العالم للرجال، وهذا الأمر منحه دافعًا قويًا للسعي وراء تحقيق اللقب العالمي الذي لم يقم أحد بتسجيله حول العالم.

وعلى الرغم من الانتقادات الكثيرة التي وصلت له إلا إنه قرر عدم قص شعره قبل أن يحصل على لقب أطول في العالم للرجال، كما قرر عدم الارتباط بأي فتاة تطلب منه قص شعره قبل الزواج.

 وكشف أنه يعتني بشعره جيدًا بالتنظيف والعناية الشاملة، والتي تتم بمساعدة مصففي الشعر كل 7 - 15 يومًا.

العناية بالشعر

كان عدد من الخبراء قدموا بدائل صحية وطبيعية للشامبو يمكن من خلالها غسل الشعر جيداً، ومنها:

صودا الخبز  مثل العديد من المنظفات الطبيعية الوصفة ليست ثابتة يمكن تعديله ليناسب احتياجاتك. الكمية القياسية للعناية بالشعر هي ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب واحد من الماء.

قد يحتاج الأشخاص ذوو الشعر المجعد أو الكثيف إلى مزيد من صودا الخبز وقد يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الرقيق أو الناعم إلى كمية أقل. تجربة ومعرفة ما يصلح لك.

أستخدم زجاجة بهار بسيطة أسكب ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قمع  ثم املأ الباقي بالماء وهزها جيدًا لإذابة صودا الخبز ، وهي جاهزة للاستخدام.
أثناء الاستحمام  أنقع شعرك جيدًا بالماء ثم أعصر خليط صودا الخبز على فروة رأسك بدءًا من المقدمة ثم قم بتدليكه وأضغط قليلاً هنا وهناك ، مع التركيز فقط على فروة الرأس.

لا يهم طول شعري لأن الزيوت مصدرها فروة الرأس نفسها. يتم تنظيف الشعر بشكل طبيعي بمجرد تنقية فروة الرأس وبعد بضع دقائق، أشطفه تمامًا كما تفعل بالشامبو.

خل التفاح هو مادة حمضية معتدلة ويعمل بشكل جيد لمواجهة صودا الخبز وبالتالي يعمل كبديل رائع للبلسم، يفك تشابك بصيلات الشعر ، ويغلق الجلد ويوازن درجة الحموضة في الشعر.
القليل يقطع شوطًا طويلاً تمامًا مثل صودا الخبز، الوصفة القياسية هي أيضًا ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء، لهذا أستخدم زجاجة بهار أخرى وأملأها بالخل والماء ثم أنهيها بالرج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه