;

شركة عالمية تطور زجاجات خمور مخصصة للاستخدام في حفلات الفضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
شركة عالمية تطور زجاجات خمور مخصصة للاستخدام في حفلات الفضاء

ماركة الشمبانيا الفرنسية G.H. Mumm، أنفقت الكثير من الوقت والموارد في تطوير زجاجة شمبانيا مستقبلية يمكن استخدامها في الفضاء.

Mumm Cordon Rouge Stellar هي أول شمبانيا مصممة خصيصًا للسفر عبر الفضاء. تأتي في زجاجة تتميز بجهاز فتح وإغلاق مصمم خصيصًا من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي ينحني فوق الفلين الكلاسيكي. تتميز الزجاجة الفريدة من نوعها على ما يبدو بصمام يتم التحكم فيه عن طريق الإصبع والذي عند تعشيقه، يطلق كرة من كرات الشمبانيا. يمكن لرواد الفضاء أو سائحي الفضاء بعد ذلك إخراج المشروب باستخدام أكواب خاصة.

قال المصمم أوكتاف ديغول "هذا المشروع، بالطبع، محفز للغاية بسبب طبيعته التكنولوجية العالية وهويته الفرنسية بنسبة 100 في المائة، من التصميم إلى التصنيع، لكنها أيضًا مثيرة للغاية لأن التكنولوجيا تخدم غرضًا أكبر هنا: الشمبانيا تكثف ذاكرة الأرض والمناخ وخبرة الأجداد وأحاسيس التذوق لجميع أولئك الذين سيتطورون بعيدًا عن الأرض".

زجاجات الشمبانيا العادية ليست مناسبة حقًا لانعدام الجاذبية. تتفاعل الشمبانيا نفسها بشكل مختلف مع ظروف الفضاء، حيث لا ترتفع الفقاعات إلى السطح وبالتالي لا تطلق جزيئات الرائحة كما تفعل على الأرض وبالتالي تغير الرائحة والملاحظات الأساسية للمشروب. في عام 2017، عندما بدأت فكرة السفر إلى الفضاء التجاري تكتسب زخمًا، بدأت الشركة في العمل على المشروع.

بعد خمس سنوات من البحث والتعاون مع وكالة الفضاء الحكومية الفرنسية وشركة الفضاء الأمريكية Axiom Space الممولة من القطاع الخاص، كشفت شركة تصنيع الشمبانيا الفرنسية مؤخرًا عن Mumm Cordon Rouge Stellar.

بصرف النظر عن الزجاجة المستقبلية التي تأتي في غلاف واقٍ مصنوع من الألومنيوم المستخدم في صناعة الطائرات، فإن الشركة صنعت أيضًا شمبانيا خاصة جدًا مصممة للاستمتاع في انعدام الجاذبية. قام كبير صانعو النبيذ في الشركة، لوران فريسنت، بعمر مشروب الخمور في براميل من خشب البلوط ثم احتفظ بالشمبانيا الجاهزة "سور لاتيه" لمدة خمس سنوات.


كانت نتيجة عمل فريسنت عبارة عن شمبانيا أكثر جرأة مع نكهات فواكه أقوى وحموضة أكثر حيوية من نسخة Mumm Cordon Rouge المخصصة للاستهلاك الأرضي. ومع ذلك، يجدر بنا أن نضع في اعتبارنا أن هذه النكهات والروائح القوية ستشعر بأنها أقل حدة عند تجربتها في الفضاء الخارجي. لم تضع شركة GH Mumm حاليًا سعرًا لشمبانيا Mumm Cordon Rouge Stellar المبتكرة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه