;

شركة تدفع لموظف 367 مرة ضعف راتبه عن طريق الخطأ

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023
شركة تدفع لموظف 367 مرة ضعف راتبه عن طريق الخطأ

حصل موظف مجري على مبلغ كبير من المال، بعد أن دفعت له الشركة التي كان يعمل بها راتبه 367 مرة عن طريق الخطأ وعندما طلب صاحب العمل استرداد النقود، رفض إعادة الأموال.

عمل الموظف لفترة وجيزة في شركة في Kaposvár ولكن تم إنهاء عمله خلال الفترة التجريبية. خلال الفترة القصيرة التي قضاها في الشركة، كان يتقاضى راتباً قدره 92549 فورنتًا أي ما يعادل (260 دولارًا) ولكن في خطأ مؤسف للشركة وسار للموظف، قام صاحب العمل بدفع الراتب 367 مرة.

حدث هذا الخطأ الفادح، بسبب أن الموظف قدم حسابًا بنكيًا نمساويًا لتحويل راتبه عليه، وبدلاً من أن يتم الدفع له بالعملة المحلية، أرسلوا للرجل المحظوظ 92549 يورو بدلاً من ذلك.

بعد فترة وجيزة من إدراك الشركة للخطأ، اتصلت بموظفها السابق وطلبت منه إعادة الأموال التي تم تحويلها بطريق الخطأ إلى حسابه المصرفي. ومع ذلك، قال الرجل إنه لم يعد بإمكانه الوصول إلى الحساب المصرفي النمساوي، لذلك لن يتمكن من إعادة الأموال إليهم.

ووجد تحقيق لاحق للشرطة أن الموظف قد سحب حوالي 15500 يورو نقدًا من حسابه النمساوي من خلال ماكينة صراف آلي في جنوب المجر وحولها إلى حساب مصرفي آخر.

بمساعدة مكتب المدعي العام لمنطقة كابوسفار، تمكنت الشركة من تجميد الحساب المصرفي النمساوي للمتهم ورتبت لإعادة الأموال إلى حسابها المصرفي الخاص. واستردت الشركة بالفعل حوالي 72000 يورو حتى الآن، لكنها تأمل في الحصول في النهاية على المبلغ الكامل. أما المتهم فقد وجهت إليه تهمة الاستيلاء غير المشروع.

في قصة مماثلة حدثت العام الماضي، استلم رجل من تشيلي عن طريق الخطأ 268 ضعف راتبه واختفى دون أن يترك أثرا لتجنب السداد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه