;

4 أسئلة إذا أجبت عليها بـ "نعم".. أنت في علاقة قد تستمر للأبد

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023
4 أسئلة إذا أجبت عليها بـ "نعم".. أنت في علاقة قد تستمر للأبد

هل وجدت أخيرًا الشخص الذي تعتقد أنه حبك الأبدي ولكنك لست متأكدًا بنسبة 100%؟ إذا أجبت بـ "نعم" على هذه الأسئلة الأربعة، فأنت في علاقة يمكن أن تستمر مدى الحياة.

تابع القراءة واسأل نفسك الأسئلة التالية وتذكر أن تجيب عليها بتمهل وصراحة تامة.

هل يمكنك التحدث بصراحة؟

هل يمكنك إخبار شريكك عندما لا يعجبك شيء يفعله؟ للتواصل الجيد أيضًا جانب آخر، وهو أنه يجب على الشخص أن يتلقى ما يطلب منه بقلب مفتوح. وهذا لا يعني أن تفعل ما يريده شريكك فحسب، بل أن تكون على استعداد للاستماع إليه، والاعتراف بما يشعر به، ومناقشة النتيجة.

بدون التواصل الصادق، بدون المشاركة والاستماع، لا يمكن للعلاقة أن تكون صحية. الحقيقة هي أساس أي علاقة عاطفية قوية تدوم، وإذا لم تتمكن من إخبار شريكك بما تحتاجه، أو أن تتقبل ما يفعله، فإن علاقتكما محكوم عليها بالفشل.

هل التواصل صحي مع الأشخاص المهمين لشريكك؟

بالنسبة للعديد من الأزواج، هناك مشكلات منذ البداية عندما يتعلق الأمر بعلاقاتهم مع عائلات وأصدقاء شركائهم بسبب عدم التوافق. تحقق لمعرفة ما إذا كان كل منكما يمكنه التواصل مع عائلة وأصدقاء الآخر بشكل صحي وناقشا الأمر وتوصلا إلى طريقة يمكن لكل منكما فعل ذلك من خلالها.

هل تستمتعان بالوقت معًا؟

هل تبذل أنت وشريكك جهدًا لقضاء بعض الوقت معًا؟ أم أنك تختلق الأعذار لعدم الاضطرار إلى القيام بذلك؟

إذا كنت لا ترغب في قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك، فإن علاقتك ليست صحية. تحدث معه وحاول معرفة ما يمكنك فعله للتواصل بشكل أكبر.

هل تشعر بالرضا عن نفسك؟

إذا كنت تشعر بالرضا تجاه نفسك، وإذا كنت لا تشعر أنك بحاجة إلى شخص "ليكملك"، وإذا كنت تعلم أنك ستكون على ما يرام بمفردك، فأنت في مكان يمكنك من التمتع بعلاقة صحية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه