;

هل محتار كم مرة عليك غسل وجهك يوميا؟ إليك الإجابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
هل محتار كم مرة عليك غسل وجهك يوميا؟ إليك الإجابة

"كم مرة يجب أن أغسل وجهي؟" اسأل 10 أشخاص مختلفين وستحصل على 10 آراء مختلفة جدًا ومشكوك فيها جدًا بناءً على التجربة الشخصية للشخص ونوع البشرة والمكياج وروتين العناية بالبشرة ومستوى الكسل.

لذلك إذا كنت تتساءل عما إذا كان من الأفضل غسل وجهك مرة أو مرتين في اليوم، أو إذا كان من السيئ غسل وجهك مرات عديدة أو فقط مثل كيف تغسل وجهك بالطريقة الصحيحة إليك الإجابة.

كم مرة يجب أن تغسل وجهك يومياً؟

للإجابة على السؤال بالإضافة إلى إعطائك بعضًا من أفضل أنواع غسول الوجه التي يمكنك استخدامها لنوع بشرتك، يجيبك طبيب أمراض جلدية حول كل ما يتعلق بغسل الوجه:

غسل الوجه

بشكل عام يجب أن تغسل وجهك مرتين يوميًا مرة في الصباح ومرة ​​في الليل، لاحظ أن هذا مجرد تعميم يصلح للغالبية العظمى من أنواع البشرة، بشرط أن تستخدم غسول وجه لطيف خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، حتى لا تهيج وجهك في كل مرة تستخدمه فيها.

هذا لا يعني أنه من السيئ أن تغسل وجهك مرة واحدة فقط في اليوم ولكن إذا كنت جديدًا في العناية بالبشرة وتبحث عن قاعدة عامة فإن مرتين في اليوم هي مكان جيد للبدء.

هل محتار كم مرة عليك غسل وجهك يوميا؟ إليك الإجابة

هل يجب أن تغسل وجهك كل صباح؟
طالما أنك تستخدم منظفًا لطيفًا مثل واحد مما سبق، فلا بأس بذلك تمامًا وغالبًا ما يكون مفيدًا، لغسل وجهك في الصباح يمكن أن يساعد غسل وجهك في الصباح على إزالة أي بقايا أو بكتيريا التقطتها من وسادتك وشعرك ولعابك أثناء النوم.
ليس ذلك فحسب، بل إن الشطف السريع في الصباح مهم جدًا لروتين العناية بالبشرة، قالت طبيبة الأمراض الجلدية Mona Gohara، الأستاذة السريرية المساعدة في كلية Yale للطب،: "لكي تمتص المكونات بشكل صحيح، فأنت بحاجة إلى بشرة نظيفة خالية تمامًا من الزيوت والأوساخ".

هل يجب أن تغسل وجهك بالليل؟
إذا كنت تعلم أنه لا يمكنك الالتزام بتنظيف مرتين في اليوم، فأنت بحاجة على الأقل إلى غسل وجهك كل ليلة، بغض النظر عن السبب.

طوال اليوم تتراكم على بشرتك طبقة من الأوساخ والتلوث والأوساخ بالإضافة إلى طبقة من زيوت بشرتك والعرق حتى لو كان يومًا خاليًا من العظام وجلست ثابتًا لمدة 12 ساعة لا تزال الأجساد على قيد الحياة وتفرز زيوت، يمكن أن يؤدي ترك كل تلك المواد اللزجة على وجهك إلى حدوث التهاب وتهيج وبهتان وانتفاخات خاصة إذا كنت تجعلها عادة.

هل يمكنك غسل وجهك بالماء فقط؟

إذا كنت تعتقد أن تنظيف وجهك مرتين يوميًا بغسول الوجه سيؤدي إلى تجريده/ تجفيفه/ تهيجه، فمن المحتمل أنك كنت تستخدم غسول وجه شديد القسوة على نوع بشرتك.

حتى أكثر أنواع البشرة جفافاً وحساسية يمكنه غسل ​​وجهه مرتين يوميًا طالما أنهم يستخدمون غسول وجه لطيف ومرطب.

يمكنك فقط رش وجهك بالماء، لكن الماء وحده لا يمكنه حقًا لتطهير بشرتك أو تكسير الزيوت، لذلك لا يزال من الأفضل استخدام غسول وجه لطيف في الصباح، خاصةً إذا كنت معرضًا لحب الشباب.

هل محتار كم مرة عليك غسل وجهك يوميا؟ إليك الإجابة

وإذا كنت تضعين المكياج، يجب أن يتضمن غسلك الليلي أولاً بلسمًا أو زيتًا منظفًا للمساعدة في تكسير وإزالة أي مكياج من وجهك بلطف، متبوعًا بغسول لطيف ومرطب للوجه. 
هل يجب أن أغسل وجهي إذا لم أضع المكياج؟
ما زلت بحاجة لغسل وجهك حتى لو لم تضعي المكياج لماذا ا؟ للأسباب المذكورة أعلاه: لا تزال بشرتك تتراكم زيوت انسداد المسام والأوساخ المسببة للالتهابات طوال اليوم، لذلك حتى لو بدت نظيفة قبل النوم، فهي بالتأكيد ليست كذلك إلا إذا كنت قد استحممت خلال الأيام القليلة الماضية. قبل ساعات من النوم ثم تحركت بالكاد.

هل يجب أن تغسل وجهك مرتين في اليوم؟

لا، لا داعي لغسل وجهك مرتين في اليوم وبالتأكيد لا يجب أن تغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم أيضًا. يعتمد عدد مرات غسل وجهك كليًا على نوع بشرتك ومستوى الكسل ونوع منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها.

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يستخدمون مجموعة من زيت أو مرطبات الوجه كل ليلة، فقد تشعرين براحة أكبر في الغسل باستخدام منظف عند الاستيقاظ أو قد تجد بشرتك تبدو أفضل ومظهر أفضل بمجرد رش الماء في الصباح.

في النهاية الأمر كله يتعلق بالتجربة الشخصية بشأن ما يناسبك أنت ووجهك بشكل أفضل يقول الدكتور جوهارا: "أنا طبيب أمراض جلدية منذ 14 عامًا ولم أخبر أي مريض أنه بحاجة لغسل وجهه مرتين، بغض النظر عن حالة بشرته".

لذا إذا كنت على الحياد جرب كلا الطريقتين لبضعة أسابيع أسبوع واحد للغسيل مرتين في اليوم، وأسبوع واحد للغسيل في الليل فقط وشاهد ما هو أفضل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه