;

شاهد: هكذا احتفت أشهر أندية العالم باليوم العالمي للغة العربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018
شاهد: هكذا احتفت أشهر أندية العالم باليوم العالمي للغة العربية

عبر حساباتها العربية الرسمية على موقع تويتر، قامت العديد من الأندية العالمية بنشر تغريدات احتفاء باللغة العربية، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، والذي يتزامن مع اليوم، 18 ديسمبر.

فعلى سبيل المثال، نشر حساب نادي ليفربول الإنجليزي بيت شعر للشاعر المصري أحمد شوقي: "إِنَّ الَّذي مَلَأَ اللُغاتِ مَحاسِنًا.. جَعَلَ الجَمالَ وَسَرَّهُ في الضادِ"

ووجهت تهنئة خاصة لمحبي ليفربول العرب باليوم العالمي للغتهم، بالإضافة إلى نشر فيديو عن أبرز لاعبي النادي، ومن بينهم النجم المصري محمد صلاح، حيث منحت كل منهم لقبًا باللغة العربية.

ونشر الحساب الخاص بنادي بايرن ميونخ الألماني بيتي شعر للشاعر اللبناني حليم دموس: "لغة إذا وقعت على أكبـادنا.. كانت لنا بردًا على الأكباد/ ستظل رابطـــة تؤلف بيننا فهي الرجاء لناطق بالضاد"

وأرفقت تغريدتها بنشر صورة تحمل شعار النادي واسمه باللغة العربية، وقد تم تشكيل حروفها.

وقام حساب فريق إس روما الإيطالي بنشر تغريدة: "في اليوم العالمي للغة العربية، هكذا يرى مشجعو روما الأبجدية العربية!"

وأرفقتها بصورة تحمل الحروف الأبجدية العربية، وعلى بعضها صور لعدد من لاعبي الفريق الذين تحمل أسمائهم هذه الحروف، ومن بينهم نجم الفريق السابق، محمد صلاح.

أما حساب نادي برشلونة الإسباني، فقد نشر فيديو لنجمه، ليونيل ميسي، يصفه فيه بأنه بطل خارق من كوكب آخر، مشيرًا إلى أن حرفًا عربيًا واحدًا يصفه بدقة، وهو حرف الواو، في إشارة إلى كلمة wow التي تعني عادة الإنبهار.

وكتبت برشلونة تعليقًا على الفيديو: "حرف عربي واحد يكفي لوصف موهبة الأسطورة، الذي يُتوّج اليوم للمرة الخامسة بجائزة الحذاء الذهبي.. لمن بحاجة للمساعدة: إنه الحرف السابع والعشرون من حروف الهجاء في الترتيب الألفبائي والسادس حسب الترتيب الأبجدي"

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا