;

حرائق ماوي.. ارتفاع أعداد المفقودين إلى 1100 شخص على الأقل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
حرائق ماوي.. ارتفاع أعداد المفقودين إلى 1100 شخص على الأقل

صرحت السلطات، إن ما لا يقل عن 1100 شخص لا زالوا في عداد المفقودين بعد أسبوعين من حرائق الغابات المدمرة التي اجتاحت جزيرة ماوي في هاواي، وطلب مكتب التحقيقات الفيدرالي مساعدة الأهالي في التعرف على رفات القتلى.

وكانت حرائق ماوي، هي الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة منذ قرن، حيث أودت بحياة 115 شخصًا على الأقل، وفقًا لأحدث إحصاء مؤقت للوفيات.

وأنشأ مكتب التحقيقات الفيدرالي خطًا هاتفيًا ساخنًا مخصصًا وشجع أقارب المفقودين على الاتصال بهم. للإدلاء بمعلومات إضافية للتحقق من التفاصيل المتعلقة ببعض المفقودين.

وقال قائد شرطة ماوي، جون بيليتييه، إن السلطات تعمل على تحسين البيانات وتأمل في نشر قائمة مؤكدة للأشخاص المفقودين "في الأيام القليلة المقبلة".

ويقوم عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أيضًا بجمع عينات الحمض النووي من عائلات المفقودين الذين لا يستطيعون السفر إلى ماوي، أينما كانوا في العالم. حيث يعد التعرف على الجثث التي لا يمكن التعرف عليها والموجودة في رماد لاهينا مهمة شاقة. وحتى الآن، تم التعرف على 27 ضحية فقط من أصل 115 ضحية.

وتم جمع 104 عينات فقط من الحمض النووي من أفراد عائلات المفقودين أو القتلى حتى الآن. وحرصت السلطات على تبديد أي شك في العملية. حيث قال أندرو مارتن المدعي العام لمقاطعة ماوي "لا يحتفظ مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الشرطة بملفات الحمض النووي، "الغرض الوحيد الذي سيتم استخدامه من أجله هو المساعدة في التعرف على المفقودين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه