;

لحظة صادمة: أنثى نمر تقتل حارستها أمام الزوار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
لحظة صادمة: أنثى نمر تقتل حارستها أمام الزوار

قد يأتي الغدر في لحظة، هكذا تحدث الكثير بعد واقعة مؤلمة حدثت في سويسرا، بسبب أنثى نمر، كانت محل اهتمام الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ففي التفاصيل، قالت السلطات في سويسرا إن أنثى نمر هاجمت حارسة تبلغ من العمر 55 عاما بحديقة حيوانات زوريخ، مما أسفر عن مقتلها في الحال.

وظهرت أنثى النمر وهي تهاجم الحارسة داخل حظيرتها بعد وقت قصير من الساعة الواحدة مساء بالتوقيت المحلي، مما دفع الموظفين إلى الهرولة لمساعدتها، وأطلق زائرون مذعورون جرس الطوارئ لإنقاذ الحارسة.

عقب ذلك، تمكن الموظفون من إبعاد أنثى النمر السيبيرية، التي تسمى إيرينا، عن زميلتهم، وإخراجها من الحظيرة بينما حاول المسعفون إنعاشها.

وقالت جوديث هويدل المتحدثة باسم شرطة زيوريخ إن المرأة توفيت في مكان الحادث، وأضافت "للأسف وصلت كل المساعدات متأخرة للغاية".

ووفقاً لوكالة الأنباء السويسرية، فقد عجز رجال الإنقاذ عن إنقاذ المرأة التي توفيت على الفور، وعقب ذلك تم فتح تحقيق في الحادثة، بما في ذلك سبب وجود الحارسة في الحظيرة في نفس توقيت وجود النمرة.

وقال مدير حديقة الحيوان سيفيرين دريسين للصحفيين إن النمرة باغتت الحارسة، مضيفا أنه لم يتضح سبب تواجد "إيرينا" مع الضحية داخل الحظيرة في ذات الوقت.

وطبقا لموقع حديقة الحيوانات تضم الحظيرة اثنين من النمور السيبيرية، أنثى عمرها خمس سنوات تُدعى إيرينا، وذكر يبلغ من العمر أربع سنوات يدعى سايان.

ولدت إيرينا عام 2015 في حديقة حيوان مدينة أودنسه الدنماركية ونقلت إلى زيوريخ قبل عام، وفقا لمدير حديقة حيوان المدينة سفرين دريسن الذي قال إن أنثى النمر كانت تتصرف بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن الزائرين والزملاء الذين شاهدوا الهجوم تلقوا مساعدة نفسية للتغلب على الصدمة.

وأعادت حديقة حيوانات زيوريخ فتح أبوابها، الشهر الماضي، بعد إغلاقها بسبب تفشي وباء كورونا.