;

انتحار تاريخي: قاوم الشرطة 12 ساعة ليقفز من أشهر مكان في مصر

خفرع ثاني أكبر أهرامات الجيزة حجما بعد هرم خوفو

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مارس 2020
انتحار تاريخي: قاوم الشرطة 12 ساعة ليقفز من أشهر مكان في مصر

أقدم شاب مصري على الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى الهرم بمنطقة الأهرامات في الجيزة، ليلقي مصرعه في الحال، وسط ذهول من السائحين.

وأشارت التحريات أنه مساء أمس السبت كانت تقام حفلة بالمنطقة الأثرية وكان الشاب حاضراً فيها، وتسلل منها وصعد الهرم الأوسط خفرع وما أن لاحظته قوات تأمين المنطقة الأثرية حتي طالبوه بالنزول لكي لا يعرّض نفسه للأذى ولكنه رفض الاستجابة لطلبهم، وصعد الي المنطقة الملساء البيضاء قبل قمة الهرم بقليل حيث يبلغ طول خفرع قرابة ١٣٠ متر وتوقف عند ارتفاع ١٠٠ متر. 

وقال بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار في مصر، إن شاب مصري تسلق خلسة اليوم الأحد هرم خفرع الثاني بمنطقة أهرامات الجيزة ملقيا بنفسه من أعلاه موديا بحياته، وقد تم إحالة الواقعة للنيابة و جاري إجراء التحقيقات اللازمة.

واستمرت قوات الشرطة قرابة ١٢ ساعة تحاول إقناع الشاب بالنزول من أعلي الهرم ولكنه رفض واستمر الحال حتى فاجأ الجميع بإلقاء نفسه في الساعة السابعة صباحاً ليلقي مصرعه في الحال. 

وخفرع ثاني أكبر أهرامات الجيزة حجما بعد هرم خوفو، ويبلغ ارتفاعه نحو 136 مترا.

جدير بالذكر أن مجلس النواب المصري كان قد وافق في جلسته العامة في شهر فبراير الماضي علي التعديلات التي تقدمت بها الحكومة المصرية باستحداث مادتين بقانون حماية الاثار رقم 117 لسنة 1983.

وتنص المادتين على تجريم ومعاقبة بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تزيد على مئة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام بتسلق الآثار المصرية وارتكب أية سلوك مخالف للآداب العامة أو الإساءة للبلاد في المتاحف أو الأماكن الأثرية أو الدخول خلسة بها، كما تضاعف العقوبة حال ارتباط الفعلين المشار إليهما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه