;

أكبر عملية هدم بالمتفجرات في تاريخ بريطانيا بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
أكبر عملية هدم بالمتفجرات في تاريخ بريطانيا بالفيديو

تم هدم مصنع للصلب في بلدة ردكار، إنجلترا،  فيما يعتقد أنه أحد أكبر عمليات الهدم بالمتفجرات في المملكة المتحدة. حيث وثق مقطع فيديو، اللحظات التي اختفى فيها هيكل المصنع وسط سحابة من الغبار والدخان مع انفجار يمكن سماعه على بعد ثمانية أميال، حيث تم تفجير مصنع لصناعة الصلب والذي يبلغ ارتفاعه 65 مترًا صباح يوم السبت.

تم إغلاق المصنع وتصفيته في عام 2015، بعد 98 عامًا من بنائه، وبعد تزويده الصلب لجسر ميناء سيدني وبعد أربع سنوات من شرائه من قبل مباحث أمن الدولة في المملكة المتحدة. توقف الإنتاج في نفس الشهر عندما تم الإعلان عن عدم وجود احتمالية واقعية لشرائه.

قال عمدة وادي تيز، بن حوشين، الذي ضغط على زر التفجير أمام حشد من المتفرجين، إنها كانت لحظة "حلوة ومرة". وقال "كل عملية هدم لهياكل صناعة الصلب السابقة في هذا الموقع هي لحظة حلوة ومرّة لأنها لعبت دورًا كبيرًا في تشكيل مجتمعاتنا وشعبنا وهويتنا لعقود".

وأضاف "منذ أن جلب إغلاق مصانع الصلب SSI الكثير من الألم لمنطقتنا منذ ما يقرب من سبع سنوات حتى يومنا هذا، أصبح هذا المصنع غير مستخدم، بينما نتذكر ماضينا، يجب ألا نغفل أبدًا عن سبب قيامنا بذلك. لقد قطعت وعدًا ببناء مستقبل أفضل لشعب تيسايد ودارلينجتون وهارتلبول واليوم هو جزء آخر من تحقيق ذلك، إن هذه الخطوة هي استثمار في المستقبل".

كما صرح "نحن نواصل تمهيد الطريق لجلب المزيد من الصناعات الأكثر نظافة وأمانًا وصحة في المستقبل وخلق وظائف ذات نوعية جيدة للسكان المحليين". 

كانت عملية الهدم، التي استخدمت حوالي 1.6 طن من المتفجرات، واحدة من أكبر عمليات الهدم من نوعها على الإطلاق في المملكة المتحدة، وفقًا لسلطة تيز فالي المشتركة. كما أن المبنى كان يحتوي على حوالي 105000 طن من الفولاذ. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه