;

أمريكا: قراصنة كوريا الشمالية وراء سرقة عملات رقمية بملايين الدولارات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل 2022
أمريكا: قراصنة كوريا الشمالية وراء سرقة عملات رقمية بملايين الدولارات

كشفت السلطات الأمريكية أن قراصنة إلكترونيين مرتبطين بكوريا الشمالية يقفون وراء سرقة عملات مشفرة الشهر الماضي بقيمة 620 مليون دولار.

واستهدف القراصنة في عملية الاختراق الكبيرة مستخدمين للعبة الفيديو الشهيرة آكسي إنفينيتي، بحسب ما أعلنت واشنطن الخميس.

وأثارت هذه العملية شكوكًا كبيرة تتعلق بالأمان في هذه الصناعة التي انتشرت بفضل ترويج المشاهير لها ووعود بتحقيق ثروات سريعة، إذ تعد أكبر الاختراقات التي حدثت في عالم العملات المشفرة.

ولم ينج من عملية السرقة التي وقعت الشهر الماضي، صانعي لعبة «آكسي إنفينيتي» نفسهم، إذ طالت عملية الاختراق الكبيرة عددًا من حسابات بعضهم، وذلك بعد أسابيع فقط على قرصنة نحو 320 مليون دولار في هجوم مماثل.

وتمنح لعبة «آكسي إنفينيتي» لمستخدميها إمكانية كسب عملات مشفرة من خلال اللعب.

واستغل المهاجمون نقاط ضعف في برنامج مخصص للعبة «آكسي إنفينيتي»، وضعته شركة «سكاي مايفيس»، التي تتخذ فيتنام مقراً.

وتم وضع البرنامج الذي يحتوي على ثغرات من أجل السماح للاعبي آكسي إنفينيتي ببيع وشراء العملات المشفرة بسرعة من خلال خلق عملة داخل اللعبة مرتبطة بالبلوكتشاين الرئيسي لعملة الايثيريوم.

وبالفعل، حقق البرنامج مآربه، وكانت النتيجة التي خطت لها أسرع وأرخص، لكنها في الوقت ذاته كانت أقل أمانًا.

بدوره، قال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيانٍ، أن التحقيقات التي أجراها، أثبتت تأكد مسؤولية مجموعتي «لازاروس جروب»، و«آي بي تي 38»، المرتبطتين بكوريا الشمالية عن عملية السرقة الضخمة التي حدثت.

وتعد «لازاروس جروب»، واحدة من المجموعات سيئة السمعة حول العالم، وذلك منذ اتهامها في 2014 باختراق شركة الإنتاج السينمائي «سوني بكتشرز إنترناشونال»، انتقاما لإنتاجها فيلم «ذا إنترفيو»، الذي يسخر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ويعود برنامج الاختراق الإلكتروني التابع لكوريا الشمالية إلى منتصف التسعينيات، لكنه نمى منذ ذلك الحين إلى وحدة حرب إلكترونية يعمل فيها نحو ستة آلاف شخص وتُعرف باسم المكتب 121 وتنشط من دول عدة بما في ذلك بيلاروسيا والصين والهند وماليزيا وروسيا، وفقا لتقرير عسكري أمريكي صادر عام 2020.

يذكر أن منصة «تشاينالاسيس» لبيانات البلوكتشاين، كانت قد أفادت  مطلع يناير/ كانون الثاني، إن قراصنة كوريين شماليين سرقوا عملات مشفرة بنحو 400 مليون دولار من من خلال هجمات إلكترونية على منافذ عملات رقمية العام الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه