;

بعد قرون.. كوريا الجنوبية تعتزم حظر استهلاك لحوم الكلاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
بعد قرون.. كوريا الجنوبية تعتزم حظر استهلاك لحوم الكلاب

تتخذ كوريا الجنوبية مؤخراً، خطوات جادة لإنهاء الممارسة التي استمرت لقرون من استهلاك لحوم الكلاب وسط تزايد المطالبات بوقف هذه الممارسات.

وأعلن حزب قوة الشعب الحاكم في البلاد عن خطط لفرض حظر على استهلاك لحوم الكلاب بحلول نهاية هذا العام. وتأتي هذه الخطوة وسط تزايد الأصوات المعارضة لهذه الممارسة، وخاصة بين الأجيال الشابة، فضلا عن الانتقادات الدولية من جماعات حقوق الحيوان.

وسيكون للحظر المقترح فترة سماح مدتها ثلاث سنوات، مع تقديم الدعم المالي للشركات التي ستغير من تجارة لحوم الكلاب. ويعكس هذا القرار تحولا في وجهات نظر المجتمع الكوري بشأن رعاية الحيوان ويتوافق مع الحركة العالمية المتنامية ضد استهلاك لحوم الكلاب.

وقال يو إيوي دونغ، مسؤول السياسات في حزب قوة الشعب الحاكم، خلال اجتماع مع مسؤولين حكوميين "لقد حان الوقت لوضع حد للصراعات الاجتماعية والخلافات حول استهلاك لحوم الكلاب من خلال سن قانون خاص لوضع حد لها".

كانت السيدة الأولى كيم كيون هي معارضة صريحة أيضاً لاستهلاك لحوم الكلاب، وقد قامت مع زوجها الرئيس يون سوك يول بتبني الكلاب الضالة.

وفشلت مشاريع القوانين المناهضة للحوم الكلاب في الماضي بسبب احتجاجات العاملين في الصناعة والمخاوف بشأن سبل عيش المزارعين وأصحاب المطاعم. حيث يعد تناول لحوم الكلاب ممارسة قديمة جداً، لكنها أصبحت أقل شيوعًا مما كانت عليه في كوريا الجنوبية، على الرغم من أنها لا تزال مستمرة.

ورحبت جماعات حقوق الحيوان باحتمال فرض الحظر. وقالت جمعية الرفق بالحيوان الدولية في بيان "الحلم أصبح حقيقة بالنسبة لنا جميعا الذين ناضلوا بقوة لإنهاء هذه القسوة".

ويوجد نحو 1150 مزرعة لتربية الكلاب، و34 مسلخاً، و219 شركة توزيع، ونحو 1600 مطعماً لخدمة الكلاب، بحسب البيانات الحكومية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب كوريا العام الماضي أن 64% يعارضون استهلاك لحوم الكلاب ووجد الاستطلاع أن 8% فقط من المشاركين تناولوا طعام الكلاب خلال العام الماضي، بانخفاض عن 27% في عام 2015.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه