;

ذعر في كوريا الجنوبية بعد فشل إطلاق صاروخها الباليستي وتحطمه في الأرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
ذعر في كوريا الجنوبية بعد فشل إطلاق صاروخها الباليستي وتحطمه في الأرض

أثار فشل إطلاق صاروخ باليستي حالة من الذعر في مدينة كورية جنوبية هادئة، بعد اصطدامه بالأرض وتسبب في اندلاع حريق هائل، بحسب ما أفاد مسؤولون اليوم الأربعاء.

فشل إطلاق الصاروخ

أجرى الحليفان الأمنيان سيول وواشنطن عدة تدريبات مشتركة، بما في ذلك عمليات قصف وإطلاق صواريخ، ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط ​​المدى (IRBM) فوق اليابان يوم الثلاثاء.

أطلق الجيش الكوري الجنوبي صاروخًا باليستيًا قصير المدى Hyunmoo-2 في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، لكنه تعطل وتحطم بعد وقت قصير من إطلاقه.

قال مسؤول عسكري كوري جنوبي لوكالة يونهاب للأنباء إن الوقود الدافع للصاروخ اشتعلت فيه النيران لكن رأسه الحربي لم ينفجر. وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي -التي لم تتمكن الوكالات العالمية من التحقق منها- كرة برتقالية من اللهب في منطقة قال مستخدموها إنها بالقرب من قاعدة جوية قريبة من جانجنيونج على الساحل الشرقي للبلاد.

وصرح مسؤول في بلدية غانغنيونغ لوكالة فرانس برس إن "العديد من السكان المذعورين اتصلوا بالسلطات". وأضاف "في البداية لم نكن نعرف ما الذي كان يجري لأننا لم نتلق أي إشعار من الجيش بشأن مثل هذا التدريب".

ظلت كوريا الجنوبية والشمالية في حالة حرب من الناحية الفنية بعد انتهاء الحرب الكورية 1950-53 بهدنة بدلاً من معاهدة سلام.

ومن الجدير بالذكر أن النزاعات المسلحة بين الجارتين نادرة، لكن سقوط الصاروخ جعل بعض السكان يعتقدون أن الحرب قد اندلعت. حيث قال أحد المستخدمين على تويتر "اعتقدت أن هناك حربًا ولكن تبين أنه كانت تدريبًا عسكريًا".

وكتب مستخدم آخر على تويتر "ما السبب أنهم استغرقوا وقتاً طويلاً للتوضيح؟ إذا كانت هناك حرب، فمن المحتمل أن نكتشفها في اليوم التالي".

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا وإنها تبحث في سبب التحطم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه