;

عمرها 860 عاماً ويتوافد الآلاف لرؤيتها.. شجرة الجنكة في كوريا الجنوبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
عمرها 860 عاماً ويتوافد الآلاف لرؤيتها.. شجرة الجنكة في كورياالجنوبية

في أواخر الخريف من كل عام، يتوافد الآلاف من الزوار إلى قرية بانجي ري، في جيونج سانج، كوريا الجنوبية، لمشاهدة جمال شجرة الجنكة بيلوبا المذهلة التي يبلغ عمرها 860 عامًا.

تعد شجرة "الجنكة بانجي ري" نصبًا تذكاريًا وطنيًا في كوريا الجنوبية، حيث تشتهر بتاجها المثير للإعجاب والذي يغطي حاليًا محيطًا يبلغ حوالي 17 مترًا. بينما يبلغ ارتفاعها حوالي 32 مترًا وهي ليست أطول شجرة جنكة في الدولة الآسيوية، ولكن الطريقة التي تنتشر بها فروعها تجعلها واحدة من أكثر الأشجار إثارة للإعجاب على وجه الأرض. وغالبًا ما يطلق عليها في كوريا الجنوبية "أجمل شجرة في العالم".

ومن المثير للاهتمام أن شجرة الجنكة بانجي ري، وصلت إلى ذروة شعبيتها خلال جائحة كورونا، كجزء مما أسماه بعض الخبراء "اتجاه السفر في عصر كوفيد". حيث بدأت العائلات بالسفر إلى مناطق الجذب الخارجية بسياراتهم الخاصة لتقليل الاتصال بالغرباء.

وقال البروفيسور لي هون من كلية السياحة بجامعة هانيانغ لصحيفة جونغ أنج ديلي الكورية "بسبب الوباء، أصبح الاتجاه السائد هو قيام عدد صغير من الأشخاص مثل الأزواج أو العائلات برحلة بسيطة إلى أماكن خارجية في الطبيعة، خاصة في السيارات، حيث لا يتعين عليهم أن يكونوا على اتصال وثيق مع الغرباء".

وقال تشاي بيوم سيك، رئيس قرية بانجي-ري، في عام 2021 "كانت هذه القرية هادئة قبل وباء كورونا، لكن عدد الزوار تضاعف ثلاث مرات في العام الماضي، ثم تضاعف أربع مرات هذا العام".

وعلى الرغم من أنه لا توجد مطاعم في الجوار، ويقع أقرب متجر صغير على بعد 1.5 كيلومتر، لكن الناس ما زالوا يأتون من أجل رؤية جمال هذه الشجرة وحدها.

كما تعد أشجار الجنكة من المعالم السياحية الشهيرة خارج كوريا الجنوبية أيضًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه