;

بالفيديو.. روبوت يقود الأوركسترا في حفل بكوريا الجنوبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
بالفيديو.. روبوت يقود الأوركسترا في حفل بكوريا الجنوبية

صعد روبوت إلى المسرح ليقود الأوركسترا في سيول، كوريا الجنوبية. وتمكن من إبهار الجمهور بأداء لا تشوبه شائبة في المسرح الوطني الكوري.

تم تصميم الروبوت من قبل المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية. الروبوت ذو الوجه البشري انحنى لتحية الجمهور أولاً وبدأ في التلويح بذراعيه لقيادة العرض المباشر.

قال تشوي سو يول، الذي قاد أداء يوم الجمعة إلى جانب الروبوت "كان الروبوت قادرًا على تقديم مثل هذه الحركات التفصيلية بشكل أفضل بكثير مما كنت أتخيله".

روبوت يقود الأوركسترا في سيول

قام الروبوت الذي يبلغ ارتفاعه خمسة أقدام وعشر بوصات (1.8 م) بتوجيه أكثر من 60 موسيقياً من الأوركسترا الوطنية، الذين كانوا يعزفون على الآلات الموسيقية الكورية التقليدية.

نجح الروبوت في توجيه المقطوعات الموسيقية، بشكل مستقل وبالتعاون مع مايسترو بشري كان يقف بجانبه لمدة نصف ساعة تقريبًا، حيث استمتع بالعرض أكثر من 950 شخص من الجمهور الذين احتشدوا بالمسرح الوطني الكوري.

وقالت كيم جي مين وهي طالبة جامعية تبلغ من العمر 19 عاما وتتخصص في الموسيقى، لوكالة فرانس برس "جئت إلى هنا قلقة بشأن ما إذا كان هذا الروبوت يمكن أن ينجح في ذلك دون أي خلل، "لكنني وجدت أنه في وئام كبير مع الموسيقيين، شعرت وكأنها عالم جديد تمامًا بالنسبة لي".

في حين كانت هناك عروض موسيقية بقيادة الروبوتات الآلية في الماضي، بما في ذلك حفلة موسيقية عام 2017 بقيادة الروبوت YuMi في إيطاليا، كانت هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها الكوريون الجنوبيون من مشاهدة روبوت على خشبة المسرح.

تمت برمجة الروبوت EveR 6، الذي طوره المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية الحكومي، لتكرار حركات المايسترو البشري من خلال تقنية التقاط الحركة. ومع ذلك، فإن الآلة غير قادرة على الاستماع أو الارتجال في الوقت الفعلي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه