;

كوريا الجنوبية تكرم أبطالها الأولمبيين بمنحهم دجاج مقلي مدى الحياة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
كوريا الجنوبية تكرم أبطالها الأولمبيين بمنحهم دجاج مقلي مدى الحياة

حصل رياضيون فائزين بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين لصالح كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الشتوية "بكين" على تكريم غريب من نوعه في بلادهما.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن بطلي كوريا الجنوبية الحائزين على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الشتوية التي أجريت مطلع العام الحالي في "بكين"، تم منحهما دجاجاً مقلياً مجانياً مدى الحياة، للاحتفال بإنجازيهما.  

ويأتي تكريم الرياضيين تنفيذاً لوعود رئيس الوفد الأولمبي لكوريا الجنوبية يون هونغ-جيون، الذي يمتلك واحداً من أكبر مطاعم الدجاج المقلي في بالبلاد، والذي وعدهم بمنحهم "راتب بالدجاج" في حال فوزهم بميدالية ذهبية.  

وبتحقيق هوانغ داي-هيون وتشوي مين-جيونغ، الميدالية الذهبية في منافسات التزلج على المضمار القصير، ضمنا بذلك الحصول على الدجاج المقلي مجاناً حتى يبلغان 60 عاماً.

من جانبها، قالت سلسلة مطاعم "جينيسيس باربيكيو"، إن الرياضيين سيحصلان على قسائم بقيمة 30 ألف وون (24 دولاراً) لإنفاقها في المتجر كل يوم.

فيما حصل المتوجون بالميداليات الفضية على قسيمة شراء من المطعم لمرتين في الأسبوع لمدة 20 عاماً، بينما حصل الأبطال الذين ظفروا بالبرونزية على قسيمة شراء من المطعم لمرتين في الأسبوع لمدة عشرة أعوام.

وكشفت "جينيسيس باربيكيو" أن المبلغ الذي منح للرياضيين الحاصلين على الميداليات الأوليمبية سيرتفع إذا ارتفعت الأسعار.

يشار إلى أن الدجاج المقلي يعد أحد أكثر الأطباق شعبية في كوريا الجنوبية، حيث ذكرت تقارير أن ثلث الدواجن المستهلكة في البلاد مقلية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه