;

السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034.. وولي العهد يعلق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
السعودية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034.. وولي العهد يعلق

أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، رسميا، نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، بعد دقائق من إعلان الاتحاد الدولي "الفيفا" منح شرف تنظيم بطولة 2030 لملف "المغرب – إسبانيا – البرتغال".

وستكون الاستضافة وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ، بهذه المناسبة، أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه -ولله الحمد- من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

وأوضح سموه بأن نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

يذكر أن السعودية انسحبت من سباق تنظيم بطولة كأس العالم 2030، لتفسح الفرصة لملف المغرب والبرتغال وإسبانيا ليحصد ثمار تميزه الكبير وجهوده لاستضافة الحدث الكروي الأهم عالميا، والتي بدأها قبل سنوات.

انسحاب سابق

وكانت السعودية أعلنت، في وقت سابق، اعتزامها التقدم بملف لاستضافة بطولة 2030 مع اليونان ومصر، قبل أن تسحب الملف لصالح المغرب.

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الأربعاء، فوز ملف "المغرب- إسبانيا-البرتغال" بتنظيم بطولة كأس العالم 2030، بعدما بات المرشح الوحيد، فيما أشاد العاهل المغربي الملك محمد السادس بالخبر، معتبرا أن "القرار يعكس إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى".

وبعد إعلان فوز ملف المغرب، طرأ اختلاف جديد على طريقة التنظيم، حيث ستشارك دول أخرى من قارة أمريكا الجنوبية في التنظيم، في سابقة من نوعها، حيث سيشمل تنظيم المونديال 3 قارات مختلفة.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، فإن المباريات الثلاثة الأولى من البطولة، ستقام في الأرجنتين والأوروجواي والباراجواي، قبل أن تعود البطولة إلى المغرب وإسبانيا والبرتغال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه