;

راكبة تفتح باب طوارئ الطائرة وتقف على جناحها: والسبب سيصيبك بالصدمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
راكبة تفتح باب طوارئ الطائرة وتقف على جناحها: والسبب سيصيبك بالصدمة

تصرفات غريبة يلجأ لها الكثير من ركاب الطائرات حول العالم، اعتراضاً على بعض الأمور، ولكن قد تتسبب هذه التصرفات في أمور كارثية وتتحول إلى أمور قد تهدد حياة الآخرين للخطر.

ففي مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، كشف عن السبب وراء تأخر إحدى رحلات الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بسبب راكبة فتحت باب الطوارئ وخرجت للتنزه على طول جناح الطائرة.

سيدة تفتح باب الطائرة

وجاء في الفيديو، الراكبة كيف تمشي بهدوء ذهابًا وإيابًا على طول الجناح وفي نفس الوقت تتحدث إلى شخص ما من خلال الباب المفتوح، ليس هذا فقط، فقامت الراكبة بالدخول إلى صالون الطائرة.

وعقب ذلك؛ دخلت المرأة مرة أخرى إلى الطائرة، وقد أثار تصرفها الريبة والقلق من قبل إدارة المطار التي فتحت تحقيقًا في الواقعة.

وبحسب المطار، سبب تصرف المرأة، استدعاء خدمات الطوارئ وممثلي شركة الطيران للبحث في ملابسات الحادث.

فتح باب الطائرة

من المعروف استحالة فتح باب الطائرة وخاصة خلال الطيران، وذلك لعده أسباب أوضحتها المطارات المختلفة، ومنها السبب الأول هو أن الطيار الوحيد الذي يتحكم بها، فالأبواب تُغلق بطريقة آلية، والطيار هو من يتحكم  في النظام الذي يُبقي الأبواب مغلقة بإحكام.

الضغط العالي داخل الطائرة هو السبب الثاني لغلق باب الطائرة أثناء تحليقها، فضغط الكابينة هو ما يبقيها مغلقة.

وتصمم أبواب الطائرة بحيث تظل مغلقة بسبب الضغط العالي داخل الطائرة، وبذلك يكون ضغط المقصورة عادة أقل من الظروف العادية عند مستوى سطح البحر، وبالتالي فإن الإغلاق بقوة الضغط يبدأ فقط في العمل عند ارتفاعات عالية.

ويوجد داخل المقصورة ضغط أعلى بكثير من خارجها، إذ يتطلب فتح الباب “قوة هائلة”، الأمر الذي يجعله مستحيلا من الناحية الفيزيائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه