;

وفاة بلج بن عبدالله العيسري في سلطنة عمان والحزن يسيطر على تويتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
وفاة بلج بن عبدالله العيسري في سلطنة عمان والحزن يسيطر على تويتر

حالة من الحزن سيطرت على رواد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن وفاة بلج بن عبدالله بن سعيد العيسري في أحد مشافي سلطنة عمان، وبحسب ما تم الإطلاع عليه فإن سبب وفاة بلج بن عبدالله بن سعيد العيسري جاء إثر ازمة صحية ألمت به.

 وفاة بلج العيسري

ودون الكثير عبر موقع التدوين تويتر، رسائل وكلمات  تطالب بالدعاء بالرحمة والمغفرة للمتوفي ولأهله بالصبر والسلوان على ما أصابهم.

الشيخ عبد الله العيسري، نعى نجله بكلمات مؤثرة عبر تويتر قال فيا: " قبض الله سبحانه وتعالى روحه إليه، فمن كان له حق، فحقه محفوظ، ليبلغنا بحق يطالبنا به، والذي نرجوه منكم فيما عدا أن يدفع، أن تعفو عنه وتصفحوا".

بلج كان قد مكث مدة ليست بالقصيرة بين جنبات المستشفى أثر نوبة قلبية تعرض لها في الأسابيع الماضية  ومن أبرز التغريدات التي جاءت على وفاة بلج، حين قال أحدهم: "حضرت جنائز كثيرة، ولم أسمع كقول أبا بلج: من له حق فالحقوق محفوظة، والذي نرجوه منكم فيما عدا ما يمكن أن يدفع،  أن تعفوا عنه وتصفحوا ، إنه خوف الأب على ابنه والخشية من الله، وحرصه على أن يخرج ابنه من الدنيا بلا ذنوب. اللهم اغفر لبلج وأسكنه فسيح جناتك، ولأهله جميل الصبر والسلوان".

بينما عبر حساب المغرد حمود السيابي، قائلا: "لأنقياء الاتقياء هم الذين يكبرون على الحزن، فيتذكرون أن من مات اليوم فقد سبقه من هو أفضل منه، وهكذا وقف شيخنا عبد الله العيسري على زعفران غرقد إبرا ليواري البلج الثرى وهو يستحضر نبي الرحمة مع فلذة كبده إبراهيم، ويستعيد الصحابة وهم يوارون سيد الخلق رحم الله بلجا وربط على قلب أبيه".

 وقال أحدهم: " رحل عنا باكرا الى جنات الخلد باذن الله حيث اباءك واجدادك"، وقال آخر: " إنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزاءكم جميعا لي قصة مع بلج وهو صغير لن انساها، ناداني بعد الصلاة وهو مبتسم "عمي ممكن اكلمك"، فصحح لي خطأ وقعت فيه عند قرائتي بالصلاة. اكبرتُ منه هذا الخُلق والفصاحة وهو بذاك العمر. رحمه الله رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته.".

يقول عنه الكاتب حمود الطوقى: "كان بلج منذ صغره مُتميزا بكل ما تعنيه الكلمة؛ فكان قدوةً لرفقائه ونظرائه من الأطفال، كان يتقدمهم ويمضون خلفه، كان رائدًا ومُلهما منذ طفولته، وقد اكتسب هذه الصفات الحميدة من والده التربوي مُؤسِّس مركز العيسري، هذا المركز الذي أسهم في ترسيخ القيم الأصيلة في نفوس الناشئة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه