;

دعاء سيدنا زكريا والأنبياء مكتوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
دعاء سيدنا زكريا والأنبياء مكتوب

توجه الكثير من الأنبياء إلى الله بالكثير من الأدعية التي تم ذكرها في القرآن الكريم، ومن بين هذه الأدعية دعاء سيدنا زكريا إلى الله عز وجل.

دعاء زكريا مكتوب

جاء دعاء سيدنا زكريا "ربّ هب لي من لدنك ذرّيّةً إنّك سميع الدّعاء"، و قال تعالى في سورة مريم: "ذكر رحمة ربّك عبده زكريّا * إذ نادى ربّه نداءً خفيّاً * قال ربّ إنّي وهن العظم منّي واشتعل الرّاس شيباً ولم أكن بدعائك ربّ شقيّاً * وإنّي خفت الموالي من ورائي وكانت امرأتي عاقراً فهب لي من لدنك وليّاً * يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله ربّ رضيّاً".

وجاء أيضاً في الأدعية التي تم ذكرها على لسان سيدنا زكريا، جين جاء في القرآن الكريم "
وزكريّا إذ نادى ربّه ربّ لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين".

دعاء سيدنا الخضر مكتوب

 اللهم إني أسألك يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون ولا يصفه الواصفون ، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، ولا يخشى الدوائر.

 يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما يظلم عليه الليل.

يشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماء سماء، ولا أرض أرضا، ولا جبل إلا ويعلم ما في وعره، ولا بحر إلا ويعلم ما في قعره.

اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي خواتمه ، وخير أيامي يوم ألقاك فيه، إنك على كل شيء قدير.

اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى علي بهلكة فأهلكه، ومن نصب لي فخه فخذه، وأطفئ عني نار من شب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي، يا من كفاني كل شيء.

اكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق ، يا شفيق، يا رفيق، فرج عني كل ضيق.

ولا تحملني ما أطيق وما لا أطيق، أنت إلهي الحق الحقيق، يا مشرق البرهان, ويا قوي الأركان، يا من رحمته في كل مكان، وفي هذا المكان.

 ويا من لا يخلو منه مكان احرسني بعينك التي لا تنام ، واكنفني في كنفك الذي لا يرام .

 اللهم إنه قد تيقن قلبي  أن لا إله إلا أنت ، وأني لا أهلك وأنت معي ، يا رجائي فارحمني بقدرتك علي، يا عظيما يرجى لكل عظيم، يا عليم ، يا حليم ؛ أنت بحاجتي عليم، وعلى خلاصي قدير، وهو عليك يسير ، فامنن علي بقضائها.

 يا أكرم الأكرمين، ويا أجود الأجودين ، ويا أسرع الحاسبين ، يا رب العالمين ، ارحمني وارحم جميع المذنبين.

 من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، إنك على كل شيء قدير، اللهم استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك وكرمك.

 وعجل علينا بفرج عاجل منك بجودك، وارتفاعك في علو سمائك ، يا أرحم الراحمين، إنك على ما تشاء قدير وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آله أجمعين.

أدعية الأنبياء

 دعاء نوح  عليه السلام-: قال الله تعالى: "رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرينَ"، ومن دعائه، قال الله تعالى: "رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا".

وجاء في كتاب الله تعالى دعائه: "رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .. رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه