;

10 حيوانات مائية تمتلك قوى خارقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022
10 حيوانات مائية تمتلك قوى خارقة

تُظهر الحيوانات المائية سلوكًا غامضًا وتمتلك قوى مدهشة أكثر من الأنواع الأخرى. هذه القوى التي تساعد بعض الأنواع المائية على البقاء في الظروف الصعبة مثل أعماق المحيطات. فيما يلي قائمة بـ 10 حيوانات مائية تفوح من ذهنها قوى خارقة.

10 حيوانات مائية تمتلك قوى خارقة

سمك الهاش

سمك الهاش هو سمكة بحرية عديمة الفك على شكل ثعبان تعيش في مياه المحيط الباردة حول العالم. وجدوا عادة على عمق 5500 قدم. القدرة على إنتاج الوحل هي ما يجعل أسماك الهاش مميزة جدًا عن الأسماك الأخرى.

عندما تقترب الحيوانات المفترسة مثل الثعابين الكبيرة تفرز أسماك الهاش الوحل من مئات الغدد. إنها مادة لزجة تساعد على سد فم المفترس وخياشيمه.

باستخدام الوحل يمكن لأسماك الهاش أن تمنع الحيوانات المفترسة التي يزيد حجمها مائة مرة عن حجمها. لا تستطيع الحيوانات المفترسة إزالة السلايم المزعج بسهولة من أفواههم.

وتتمتع أسماك الهاش أيضًا بالقدرة على تناول الطعام من خلال جلدها. يمكنهم أيضًا العيش لمدة تصل إلى 3 أشهر بدون طعام.

سمكة أبو شراع

تعيش أسماك الشراع في جميع محيطات العالم. لها جسم طويل يبلغ طوله 11 قدمًا وله شراع مثير للإعجاب مثل الزعانف. بأقصى سرعة 68 ميلا في الساعة ، تعتبر سمكة أبو شراع أسرع سمكة في العالم.

يلعب جسمهم الطويل دورًا مهمًا في تحقيق هذه السرعة المذهلة. تساعد هذه السرعة المذهلة أيضًا أسماك أبو شراع على الهروب من الحيوانات المفترسة مثل الأخطبوط.

روبيان السرعوف 

يبلغ طول جمبري السرعوف ما بين 18 و 30 سم فقط. إنهم يعيشون في قاع البحر وعادة ما يتواجدون مختبئين خلف الصخور. لكن لا تخطئ في تقدير جمبري فرس النبي بناءً على حجمه الصغير. لأن هذا المخلوق المائي الصغير يمكنه تسريع ذراعه الأمامي بنفس سرعة طلقة البندقية.

تعمل هذه الحركة السريعة للأطراف على تسخين الماء حول قريدس فرس النبي. كما يمكن أن ينتج عنه موجة اهتزاز في عمق البحر. إنها تتيح لهم ضرب الفريسة إلى قطع ويمكن أن تكسر الأصداف الصلبة للعديد من الحيوانات.

خلد الماء

حيوان شبه مائي موجود في شرق أستراليا. لديهم بطة مثل المنقار ويصل حجمها إلى 20 بوصة. في الواقع ، تحتوي الفاتورة على 40000 مستقبل كهربائي وأكثر من 60000 مستقبل ميكانيكي. بحيث يمكن أن يشعر خلد الماء بتغيرات الضغط التي تنتجها فرائسها في عمق البحر.

بهذه الطريقة ، يمكن أن يحدد خلد الماء بسهولة الموقع الدقيق للفرائس. والمثير للدهشة أنهم لم يستخدموا عيونهم أو آذانهم أبدًا أثناء بحثهم عن الطعام لأن لديهم فواتير حساسة للغاية ولدى ذكر خلد الماء أيضًا سلاحًا سريًا لمحاربة الحيوانات المفترسة النتوءات على الأقدام الخلفية. ترتبط هذه النتوءات بالفعل بغدة يمكن أن تنتج سمًا سامًا.

ثعبان البحر الكهربائي

يشير الاسم نفسه إلى قدرة هذه السمكة على تفريغ الكهرباء. وجدوا بشكل رئيسي في نطاق أمريكا الجنوبية. عند التهديد ، يمكن أن تولد الثعابين الكهربائية 600 فولت من الطاقة الكهربائية من جسمها.

مثل هذا التفريغ الكهربائي لديه قوة كافية لترك الإنسان البالغ في حالة اللاوعي. هذا التفريغ للكهرباء تقوم به الخلايا المنحل بالكهرباء داخل الجسم.

المستورقة

تعيش هذه الأنواع غير الطفيلية في كل من الملح والمياه العذبة حول العالم. على الرغم من صغر حجم المستورقين الذين يقومون بتجديد لا حدود له. عندما يتم قطع أي أجزاء من المستورقة يمكن بسهولة إعادة نموها مرة أخرى.

على عكس السحالي والصراصير عندما يتم تقطيع مستورق إلى عدة قطع ، تنمو كل قطعة إلى مستويين مختلفين. أي أن لديهم قوة خاصة لاستنساخ نفسه. عمليات البيع الخاصة داخل أجسامهم هي السبب وراء التجديد اللامحدود للكوكب.

قنديل البحر

بوكس جيلي فيش هو أخطر مخلوق في العالم. إنهم يعيشون حول منطقة المحيطين الهندي والهادئ وشمال أستراليا. تحتوي مخالب قناديل البحر الصندوقية على أكثر من 5000 خلية لاذعة. سمها يوقف عمل القلب فجأة ويمكن أن يسبب الموت في دقائق قليلة. يعاني الناجون من قناديل البحر الصندوقية من الألم لعدة أسابيع.

في الواقع يموت أكثر من 100 شخص كل عام بسبب هجوم أسماك الهلام. يستخدمون هذا السم لاصطياد الفرائس مثل الجمبري وأنواع مختلفة من الأسماك.

يصل طول قناديل البحر المربعة إلى 10 أقدام ولها جسم شفاف يساعد على الاختباء بعيدًا عن الحيوانات المائية الأخرى.

خيار البحر

يوجد خيار البحر بأعداد كبيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وله جسم ممدود ويعيش في أعماق المحيط. ما يجعلونه مميزًا جدًا لا شيء ولكن لديهم القدرة على علاج السرطان.

يمكن لفروندوزيد وهو مركب كيميائي من جسم خيار البحر ، أن يقتل الخلايا السرطانية بشكل فعال. وبهذه الطريقة يمكن أن يكون حلاً مثاليًا للجلد والبنكرياس والكبد وسرطان الثدي. كما أنها تساعد على تقوية مناعة جسم الإنسان. يمكن لخيار البحر أيضًا تجديد نفسه وكذلك تفريغ الخيوط النتنة عند التهديد.

الحبار

تنتمي الحبار إلى فئة الحبار والأخطبوط. إنهم يعيشون في مياه المحيطات الاستوائية حول العالم. الحبار لها دم أخضر وثلاثة قلوب. مثل الحرباء ، يمكنهم تغيير المظهر في وقت قصير. يغير الحبار لون الجسم ومظهر عيونهم. تساعدهم على الاندماج على الفور مع البيئة المحيطة.

تساعد الخلايا الصبغية الخاصة في الجسم الحبار على تغيير مظهره بشكل فوري. يساعدهم على الاختباء بعيدًا عن الحيوانات المفترسة. لديهم أيضًا ذكاء أعلى من أي لافقاريات.

سمك السلمون

تولد معظم أسماك السلمون في المياه العذبة وتهاجر إلى مياه البحر. يعودون إلى نفس مكان الولادة للتكاثر. في الواقع عن طريق العودة إلى أكثر من 2000 ميل من البحر. مهارة الملاحة الاستثنائية هذه تجعلها مميزة جدًا عن الأنواع الأخرى من الأسماك.

تستخدم أسماك السلمون المجال المغناطيسي للأرض لتحديد نفس المكان الذي ولدت فيه. يمتلك دماغهم القدرة على مطابقة المجال المغناطيسي لمناطق مختلفة مما يساعدهم على تحديد الوجهة الدقيقة. تساعد مهارتهم في القفز أيضًا في إجراء مثل هذه الهجرة الطويلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه