;

"انتزاع لقب الأفضل في العالم".. محمد صلاح يتحدث عن خطته للموسم الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
"انتزاع لقب الأفضل في العالم".. محمد صلاح يتحدث عن خطته للموسم الجديد

كشف اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر أن هدفه الحالي هو السعي للاعتراف به وتصنيفه كأفضل لاعبي العالم.

وتحدث "صلاح" عن طموحاته وأحلامه خلال مقابلة مطولة مع مجلة "فرانس فوتبول"، تنشر يوم السبت المقبل، بحسب ما أظهر الغلاف الذي نشره حساب المجلة، أمس الخميس، على موقع "تويتر".

كما أعرب هداف الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، أنه "يريد أن يتم الاعتراف بي كأفضل لاعب في العالم".

وتطرق أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، خلال الموسم المنقضي، إلى إحباطه من بعض المسائل والأمور، وتحضيراته المقبلة، وغيرها من الملفات.

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2021/2022، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، وذلك خلال حفل الرابطة الذي أقيم في العاصمة لندن، مساء أمس، الخميس.

وتنافس محمد صلاح، على الجائزة مع كل من: ساديو ماني، فيرجيل فان دايك، هاري كين، كيفن دي بروين، كريستيانو رونالدو.

وخلت القائمة من اسم الكوري الجنوبي سون هيونج مين جناح فريق توتنهام رغم تسجيله 23 هدفًا وتقاسمه جائزة الحذاء الذهبي مع محمد صلاح.

وفي سياقٍ آخر، حقق فيل فودين، جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي، للموسم الثاني على التوالي.

وجاء التشكيل الأفضل في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكساندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، أنطونيو روديجير، جواو كانسيلو.

وسط الملعب: كيفن دي بروين، تياجو ألكنتارا، بيرناردو سيلفا.

الهجوم: ساديو ماني، كريستيانو رونالدو، محمد صلاح.

محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول

أعلن نادي ليفربول، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل، أمس الأربعاء، فوز محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في النادي للموسم  الكروي الحالي 2021-22 بتصويت الجماهير، وهي الجائزة الخاصة التي يقدمها "ستاندرد شارترد" الراعي الرسمي للفريق الإنجليزي.

وتفوق محمد صلاح ، الذي سجل 31 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الحملة ، على أليسون بيكر في استطلاعات الرأي ليحتفظ بالجائزة.

يذكر أن صلاح فاز، في نهاية مايو الماضي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين.

وحصل النجم المصري، قبلها بأيام، على الحذاء الذهبي هذا الموسم مناصفة مع سون هيونج مين بتسجيل 23 هدفًا في 35 مباراة، كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة في الموسم.

وتمكن محمد صلاح من التفوق على فيل فودين وكيفين دي بروين، ثنائي مانشستر سيتي، وكونور كالاجر لاعب كريستال بالاس، وديكلان رايس من وست هام يونايتد.

وتمكن النجم المصري من نيل الجائزة متفوقًا على دي بروين، ليحققها للمرة الثانية في مسيرته بعدما حازها في موسمه الأول 2017/ 2018.

وجاء فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة فردية أخرى، جاءت عقب الخسارة أمام ريال مدريد، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فوز "صلاح" بجائزة صاحب أفضل هدف في البريميرليج لموسم 2021-2022.

الجائزة حصل عليها "صلاح"، بعدما نال هدفه التاريخي في شباك مانشستر سيتي خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2، أعلى الأصوات.

وبفوزه بالجائزة الأحدث، أفضل لاعب في ليفربول للموسم  الكروي الحالي، بات صلاح في جعبته 6 جوائز فردية خلال هذا الموسم فقط، بعدما نال الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج إلى جانب جائزة أفضل صانع للأهداف بالمسابقة، وأيضا جائزة رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، وجائزة أفضل هدف، وأخيرا جائزة أفضل لاعب بالموسم.

وصل صلاح إلى 30 هدفًا في موسم واحد للمرة الثالثة في مسيرته في الأنفيلد ، ليصبح رابع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز.

كما صعد إلى المركز التاسع على قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق ، حيث بلغ رصيده الإجمالي حاليًا 156 هدفًا من 254 مباراة.

يذكر أن صلاح يتواجد حالياً في مصر، حيث لعب مع منتخب بلاده مباراة مهمة، قبل يومين، ضد غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، بينما أبعدته إصابة خفيفة عن التواجد مع المنتخب المصري أمام إثيوبيا.

ونشر اللاعب، قبل ساعات، صوراً له خلال وجوده بأحد المنتجعات الساحلية المصرية، حيث يقضي إجازة قصيرة لم يغفل فيها عن التدريب أيضاً، حيث نشر صورة لـ"جيم" صنع خصيصاً له على شاطئ البحر.