;

حريق بكنيسة المنيرة في مصر..والسيسي يوجه بسرعة التعامل

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
حريق بكنيسة المنيرة في مصر..والسيسي يوجه بسرعة التعامل

شهدت كنيسة "القديس أبو سيفين" في منطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة في مصر، سقوط عشرات الضحايا والمصابين، إثر اندلاع حريق صباح الأحد.

ويواصل رجال الحماية المدنية جهودهم لمحاصرة الحريق وإخماده، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب الحادث، وجاء في رسالة الرئيس السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه".

وأكمل السيسي: "قد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

وأضاف: "وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

حادث حريق كنيسة أبوسيفين

كشفت مصادر أمنية وقضائية، أن المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي والنيابة العامة التي بدأت عقب إخماد النيران في حريق كنيسة أبو سيفين أفادت أن الحريق سببه ماس كهربائي في المولد الخاص بتغذية الكنيسة أدى إلى امتدااد النيران إلى باقي الكنيسة.

ويقوم فريق المعمل الجنائي بتحديد بداية الحريق وأسبابه ونهايته، على أن يتم رفع تقرير مفصل للنيابة العامة بالأسباب المبدئية لهذا الحريق.

كان حريقًا قد شب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه