;

جون مكافي ليس الأول: قائمة بمشاهير انتهى بهم الأمر في السجون

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
جون مكافي ليس الأول: قائمة بمشاهير انتهى بهم الأمر في السجون

جون مكافي John McAfee وحياته وكيف انتهت تتشابه مع بعض المشاهير الذين حققوا شهرة واسعة وثروات هائلة ولم يكن من المتوقع أبداً أن تنتهي حيواتهم في السجون متوفيين أو يقضون عقوبات طويلة المدة، تعرَّف على نهاية جون مكافي المحزنة وقائمة من المشاهير الذين انتهي بهم الأمر خلف القضبان.

جون مكافي

جون مكافي وشركته كانت الرائدة في إصدار أول برنامج لمكافحة فيروسات أجهزة الكمبيوتر، الصناعة التي بدأها هو وحققت مليارات الدولارات، قبل أن تنتقل ملكية شركته إلى شركة إنتل في صفقة قيمتها ما يزيد عن 7.6 مليار دولار.

ألقي القبض على جون مكافي في إسبانيا عام 2020 ووجهت له تهمة عدم الالتزام بدفع العائدات الضريبية لمدة 4 أعوام واتهمته وزارة العدل الأميركية بالتهرب الضريبي واُتهم أيضاً بإخفاء ممتلكات من بينها عقارات ويخت، بالتحايل باستخدام أسماء أشخاص آخرين.

لكن زعم جون مكافي أنه ضحية مؤامرة للنيل منه وأنه يحاكم لأسباب سياسية أو عقائدية، على الرغم من أنه لم يقدم دليلاً واضحاً على صحة ذلك.

بعد أن وافقت المحكمة الإسبانية صباح يوم الأربعاء، على ترحيله إلى الولايات المتحدة للمثول ومواجهة التهم المنسوبة له، عثر عليه ميتاً داخل زنزانته بالسجن في برشلونة، بعد ساعات على صدور موافقة بترحيله إلى الولايات المتحدة، لمحاكمته في قضية التهرب من الضرائب وبعد محاولة الأطباء إسعافه ولم ينجحوا في ذلك، أُعلن أن كل شيء يدل على انتحار جون مكافي.

آرون هيرنانديز

آرون هيرنانديز كان يُعتبر أفضل لاعبي كرة القدم الأميركية، بعد أن وقع على تمديد عقد بقيمة 40 مليون دولار في عام 2012، لكن انتهت مسيرة هيرنانديز المهنية بشكل مفاجئ في عام 2013 بعد اعتقاله وإدانته بقتل أودين لويد، تم العثور على لويد ميتاً في حديقة على بعد ميل واحد فقط من منزل هيرنانديز، حيث تم أُطلق عليه النارعدة مرات.

C-Murder

يقضي مغني الراب المعروف باسم C-Murder واسمه الحقيقي كوري ميلر، حالياً عقوبة بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل، في عام 2002 قام بضرب وإطلاق النار على مشجع يبلغ من العمر 16 عاماً ويُدعى ستيف توماس في ملهى ليلي في لويزيانا.

كريستيان براندو

هو نجل الممثل الأسطوري مارلون براندو، أقر كريستيان بالذنب بالقتل غير العمد بعد إطلاق النار على صديق أخته غير الشقيقة شايان داغ دروليت في مايو 1990 وادعى أن إطلاق النار كان عرضياً، لكنه قال إنه حدث أثناء مشادة مع داغ حول إساءة معاملته المزعومة لشيان، اتُهم براندو بالقتل من الدرجة الأولى وقضى 5 سنوات من عقوبة 10 سنوات.

دواين جودريتش

دواين جودريتش هو لاعب سابق لفريق دالاس كاوبويز ومع ذلك فقد أدين في عام 2003 بتهمتي القتل بسبب الإهمال الجنائي، حيث كان جودريتش يقود سيارته على طريق سريع في دالاس عندما ضرب وقتل اثنين من سائقي السيارات على جانب الطريق كانا يحاولان إنقاذ رجل من سيارة محترقة، حُكم على جودريتش بالسجن 7 سنوات، ثم أضيف إليها 5 سنوات إضافية.

فاي ديويت

الممثلة فاي ديويت اتُهمت بقتل زوجها في عام 1965 ووفقاً لتقارير المحكمة، زُعم أنها طعنته حتى الموت بفتاحة خطابات.

ليلو برانكاتو جونيور

في عام 2005، قُبض على ليلو برانكاتو جونيور بتهمة قتل ضابط شرطة خارج الخدمة، أدين ليلو بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية وقد ثبت أنه غير مذنب ولكن أدين بمحاولة السطو من الدرجة الأولى وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه