;

هل انتهى زمن كريستيانو رونالدو؟.. استطلاع برتغالي صادم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
هل انتهى زمن كريستيانو رونالدو؟.. استطلاع برتغالي صادم

هل انتهى زمن كريستيانو رونالدو؟.. كان هذا هو السؤال الذي تطرق إلى أذهان الكثيرين بعد الكشف عن استطلاع رأي أجرته صحيفة "أيه بولا" البرتغالية والذي أظهر أن معظم قرائها لا يحبذون البدء بالأسطورة كريستيانو رونالدو كلاعب أساسي في مباراة منتخب بلادهم أمام سويسرا في دور الـ16 لمونديال قطر، غدا الثلاثاء

وأشارت النتائج التي تعد مفاجئة بالنظر إلى اسم وشعبية وتاريخ رونالدو (اللاعب الوحيد بالتاريخ الذي سجل في 5 بطولات متتالية لكأس العالم) إلى أن 30 في المئة فقط من القراء رأوا أن رونالدو يجب أن يكون في التشكيلة الأساسية ويشارك في المباراة من بدايتها، بينما قال 70 في المئة إنه يجب أن ينتظر فرصته على مقاعد البدلاء.

ورغم أن رونالدو هو الهداف التاريخي للمنتخبات، والهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، برصيد 117 هدفا طوال مسيرته حتى الآن، فإن مشاركته في المونديال الحالي المقام في قطر، بدت ضعيفة وباهتة بحسب وصف صحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث لم يسجل إلا هدفا واحدا في المباريات الثلاثة الأولى، وجاء من ركلة جزاء

كما أنه بات لاعبا غير مرغوب فيه داخل نادي مانشستر يونايتد الذي أعلن مؤخرا التخلي عنه بعد هجوم ناري من اللاعب ضد المدرب وزملائه من اللاعبين وملاك النادي.

وتقول صحيفة "ماركا"، إن أداء اللاعب البالغ 37 عاما، قد تدهور ولم يعد تمتع بلياقته البدنية كما في السابق، "بل إنه لا يصنع الفرص التي اعتاد عليها، وحتى أن معجبيه المخلصين لاحظوا ذلك"، مشيرة إلى أن زمنه مع المنتخب ربما قد انتهى.

وأضافت أنه مع وجود عدد من الخيارات المتاحة من اللاعبين المميزين، قد يختار المنتخب إشراكهم بدلا من رونالدو

وأشارت إلى أن لاعبين أمثال، مهاجم إيه سي ميلان رافائيل لياو، ومهاجم أتلتيكو مدريد جواو فيليكس، وجناح ولفرهامبتون الإنجليزي جونزالو جيديس، ومهاجم ليبزيج الألماني أندريه سيلفا، ومهاجم بنفكيا البرتغالي جونسالو راموس، وجيمعهم يمكنهم التألق أكثر من رونالدو، إذا أتيحت لهم مساحة أكبر. 

رونالدو يمدح قطر

وفي شأن متصل، عبر النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" عن إعجابه بتنظيم قطر للمونديال، مؤكدا أن "كل شيء مذهل في البطولة الحالية".

وقال "رونالدو"، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين: "تجربة كأس العالم في قطر رائعة وكل شيء مذهل بما في ذلك المواصلات والضيافة والملاعب والمرافق وسهولة التحرك".

وأشاد "رونالدو" بقرب المسافات بين ملاعب المونديال، قائلاً: "الملاعب قريبة من بعضها حيث يمكنك مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم نفسه".

كما أعرب نجم وقائد منتخب البرتغال عن إعجابه الشديد بالتنظيم القطري المميز لمهرجانات المشجعين بالمونديال، مضيفا أن مهرجانات المشجعين منظمة بصورة مثالية، كما أن الطقس مناسب جداً.

وأكد "رونالدو" في ختام حديثه أنها تجربة رائعة وأي شخص قدِم إلى هنا سيرحل وهو في غاية السعادة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه