;

بعد وفاة مستر أولمبيا السابق: قائمة بمشاهير قتلتهم المكملات الرياضية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
بعد وفاة مستر أولمبيا السابق: قائمة بمشاهير قتلتهم المكملات الرياضية

الحفاظ على نمط الحياة الصحية أمر مهم جنباً إلى جنب مع التمارين الرياضية التي تلعب دوراً مهما في الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية ولكن هناك العديد من الرياضين والمشاهير المحبين للرياضة يتناولون مكملات إضافية قبل التمرين لتعزيز الأداء، لكن هذه المكملات لها جانب مظلم وقد تكون السبب الرئيسي في وفاة هؤلاء المشاهير وفقاً للعديد من الآراء.

وفاة شون رودن بطل مستر أولمبيا السابق

شون رودن بطل مسابقة "مستر أولمبيا" لعام 2018، توفي عن عمر 46 عاماً، حيث عانى من نوبة قلبية مفاجئة أودت بحياته، كان قد بدأ شون رودن مسيرته مع كمال الأجسام عام 1992، لكنه تعرض لإصابات عديدة لاحقاً، ثم أدمن الكحوليات عقب وفاة والده وبعد سنوات من التعافي عاد إلى الرياضة ونجح بالفعل حيث تدرج من المركز الحادي عشر عام 2011 إلى أن أصبح بطل مستر أولمبيا في 2018.

من المحتمل أن يكون بطل مستر أولمبيا تعاطى المكملات الغذائية والتي تهدف إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية والعضلات مما يحسن الأداء المباشر للشخص، هذه المكملات التي تكون في الغالب على شكل مسحوق تخفف في مجرى الدم وتؤثر على الصحة العامة للشخص، يحتوي على الأرجينين والكافيين الذي يجعل الشخص أكثر نشاطا لأداء المهام عالية الكثافة دون الشعور بالتعب.

الممثل هيثم أحمد زكي

توفى الفنان هيثم أحمد زكي، عن عمر يناهز الـ 35 عاماً وذلك بعد هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث توفي داخل شقته في منطقة الشيخ زايد في مصر، حيث شعر بحالة إعياء أثناء أداء التمارين الرياضية بصالة الألعاب الرياضية التي اعتاد التمرن بها، فتوجه إلى المستشفى وتم الكشف عليه ثم حصل على أدوية وعاد إلى شقته التي يقيم بها بمفرده حتى فارق الحياة وكانت قد أظهرت المعاينة، أنه كان يتناول المكملات الغذائية التي تساعد على تكبير حجم العضلات، ما نتج عنه إصابته بمغص شديد وقيء ودخوله في حالة إعياء ثم النهاية الحزينة بوفاته.

اليوتيوبر مصطفى حفناوي

بعد وفاة اليوتيوبر المصري الشهير مصطفى حفناوي، كشفت التقارير الطبيية الخاصة به، أنه كان يعاني من آلام حادة بالبطن وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين أنه كان يتعاطى عدة عقاقير كونه رياضيًا، بينها الكورتيزون والترامادول والتي يُشتبه أنها السبب الرئيسي في رحيله في عمر الشباب، لكن كانت هناك أيضًا بعد الآراء المرجحة لوفاته جراء خطأ طبي فادح في تشخيص حالته.

لاعب كمال الأجسام ناصر السنباطي

ناصر السنباطي لاعب كمال أجسام محترف ولد في 1965 في مدينة شتوتغارت الألمانية لأب مصري وأم يوغسلافية ويحمل الجنسية المصرية وشارك بالبطولة الفدرالية الدولية للاعبي كمال الأجسام IFBB وتوفى في 2013 في القاهرة ويُقال أنه تسببت المنشطات بإصابته بالفشل الكلوي والقلب، ففارق الحياة خلال نومه.

لاعب كمال الأجسام محمد بن عزيزة

محمد بن عزيزة، لاعب كمال أجسام جزائري محترف والذي فاز على "دوريان ياتس" عام 1990 وحصل على المركز الخامس في مستر أوليمبيا عام 1992، إلى أن توفي بعد إصابته بنوبة قلبية إثر تعاطيه منشطات بغرض الإعداد السريع للبطولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه