;

امرأة تواجه صعوبة في تحريك يديها والمتهم الأول: جل الأظافر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
امرأة تواجه صعوبة في تحريك يديها والمتهم الأول: جل الأظافر

قالت امرأة إنها بالكاد تستطيع استخدام يديها بعد أن أصيبت بحساسية مشتبه بها تجاه منتجات الأظافر، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست. قالت ليزا ديوي البالغة من العمر 36 عامًا إنها كانت تقوم بتجميل أظافرها لسنوات دون أي مشاكل. ومع ذلك، بعد الانتهاء من تطبيق طلاء الجل على أظافرها في فبراير، أصبحت أظافرها ملتهبة وبدأت في التقشير.

نسب الأطباء الأعراض في البداية إلى عدوى بكتيرية، حيث تم إعطاؤها كريم الستيرويد والمضادات الحيوية. عندما بدا أن علامات العدوى تختفي بعد تناول الأدوية، قررت الحصول على أظافر أكريليك في أبريل. ومع ذلك، عادت الأعراض وتفاقم الالتهاب للغاية، مرة أخرى.

وأوضحت "بدأت أظافري وأصابعي تتحول إلى اللون الأرجواني وكنت قلقة من أن أفقد أصابعي بالكامل". ووصفت جلدها بأنه "تمزق كالورق"، مما تسبب لها في ألم شديد لدرجة أنها "بالكاد" تستطيع تحريك يديها. ذكرت صحيفة إندبندنت أنها تكافح حتى لغسل شعر ابنتها وربط حزام الأمان، والإمساك بالقلم. وأضافت "لقد هز ذلك ثقتي بنفسي كثيرًا أيضًا، إنه أمر محرج للغاية وأنا اضطر لإخفاء يدي دائمًا".

يشتبه الآن في أنها أصيبت بحساسية تجاه منتجات الأظافر. ووفقًا لتقرير لبي بي سي، أفاد أطباء الأمراض الجلدية مؤخرًا عن وجود زيادة في ردود الفعل التحسسية لمنتجات الأكريليك والجل. من المعروف أن المواد الكيميائية الميثاكريلات المستخدمة في طلاء الأظافر بالأكريليك والجل تسبب الحساسية التلامسية.

أشارت الجمعية البريطانية لأطباء الجلد إلى أن المواد الكيميائية يمكن أن تسبب طفح جلدياً حاداً ومثيراً للحكة في أي مكان من الجسم، مما يجعل تشخيص مصدر التفاعل صعبًا في بعض الحالات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه