;

في مسابقة التخفي ستحصل القطط على المركز الأول: اعثر عليها في هذه الصور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022
في مسابقة التخفي ستحصل القطط على المركز الأول: اعثر عليها في هذه الصور

تشتهر القطط بالسلوكيات الغريبة، مثل التواجد في أغرب الأماكن والنوم على الأشجار وهذه الغرابة المتأصلة في القطط هو ما يجعلها كائنات محبوبة، في هذا المقال نلقي نظرة على قوة خارقة أخرى للقطط، حيث تستمر في خداع أصحابها بالطريقة التي تمتزج بها القطط مع محيطها، هل تستطيع إيجاد القطط في الصور المدهشة بالألبوم المرفق؟

بفضل صفحة على موقع تويتر والتي تحمل عنوان "لا يوجد قطة في هذه الصورة"، لدينا الكثير من الحالات التي تم التقاطها بالكاميرا لدراسة هذه الظاهرة، إن متابعي الصفحة البالغ عددهم 409.6 ألفًا مشغولون بالفعل بمحاولة البحث عن القطط في هذه الصور، لذلك دعونا ننضم إليهم من خلال التمرير عبر هذه المجموعة المبهمة من الصور الغريبة في الألبوم المرفق.

لمعرفة المزيد حول هذه الرغبة الغريبة لدى القطط في الاختباء، تحدث موقع BoredPanda مع Oleh Boiko، خبير في صحة الحيوانات الأليفة وتغذيتها وسلوكها وكيف تتنقل القطط في محيطها وتدرك العالم من خلال حواسها هو موضوع رائع وموضوع معقد للغاية، من أجل فهم كيفية إدراكهم للعالم بشكل أفضل، علينا أولاً أن نلقي نظرة على حاسة السمع والشم والرؤية لدى القطط وكيف ترتبط ببعضها البعض، بشكل عام تمتلك القطط حاسة شم متطورة وسمعًا حادًا ورؤية دقيقة، مما يساعدها على التنقل في محيط مألوف.

تتحرك القطط في بيئتها باستخدام حواسها المتطورة جيدًا من الشم والسمع والرؤية، أما بالنسبة للرائحة، فإن القطط لديها أكثر من 200 مليون مستقبل للرائحة، بالمقارنة يمتلك البشر 5 ملايين مستقبل فقط، لذا يمكنك تخيل مدى اختلاف جنسنا البشري فيما يتعلق بالرائحة عن القطط، عندما يتعلق الأمر بالسمع، تمتلك القطط شيئًا يشار إليه أحيانًا على أنه أعجوبة بيولوجية، في حين أن نطاق السمع متشابه بين القطط والبشر، فإن لدى القطط قناة أذن أطول، مما يسمح لهم بسماع الأصوات على مسافات أطول.

أخيرًا، تعتبر رؤية القطة أيضًا فريدة من نوعها في كيفية تنقل هذه الحيوانات، على الرغم من أن القطط قصيرة النظر، إلا أنها تمتلك ثلاثة أقماع، مما يسمح لها برؤية طيف لوني واسع، الأسباب الكامنة وراء تخفي القطط كثيرة، تتراوح من الخوف إلى القلق بشأن الأشياء غير المألوفة أو الضيوف.

عادةً ما يكون مثل هذا السلوك أمرًا طبيعيًا ولا ينبغي أن يثير قلق أصحاب الحيوانات الأليفة، يختلف الوضع عندما تختبئ قطتك لفترة طويلة، قد يكون أيضًا مؤشرًا على أن القطط تعيش في بيئة مرهقة أو خالية من الإثراء ومع ذلك، تذكر أن كل قطة لها سمات فردية، مع اعتماد بعض القطط على نفسها أكثر من غيرها.

يمكن ربط رغبة القطط في الاختباء بغرائزها وحقيقة أنها تشعر بالأمان عند الاختباء، غرائزهم كحيوانات فريسة تملي مثل هذا السلوك في معظم الحالات، غالبًا ما تحتاج القطة إلى مزيد من الوقت للتعرف على حيوان جديد في المنزل أو عندما يتعلق الأمر بالكلاب، تختار القطط الاختباء كآلية للتكيف للعمل مع القلق أو الخوف.

يجادل Oleh بأن سببًا آخر وراء رغبة قطتك في الاختباء هو أنها قد تكون تعرضت لصدمة الدخول في قتال مع حيوانات أخرى وأضاف: "إذا كانت قطتك تعاني من تجربة مؤلمة في القتال مع حيوانات أخرى، فليس من المستغرب أن يكون الاختباء سلوكًا يستخدم للتعامل مع القلق المكتسب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه