;

ثلوج تكسو مبانيها الفخمة.. شاهد أبوظبي تتألق بحلة شتوية رائعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 12 أغسطس 2022
ثلوج تكسو مبانيها الفخمة.. شاهد أبوظبي تتألق بحلة شتوية رائعة

أبوظبي تحت الثلوج.. هكذا تخيل الفنان الهندي المقيم في حاضرة الإمارات وعاصمتها "جيو مولور Jyo John Mulloor"، وحينما يتخيل الفنان يتغير الأمر وتظهر الإبداعات، وهو ما حدث.

وتعرف أبوظبي بدرجات حرارتها المرتفعة، لاسيما في فصل الصيف، لكن ومع صور "مولور" ظهر الزائر الأبيض على مباني ومنشآت أبوظبي ومعالمها التي اكتست بلون الشتاء المميز، لتكسبها سحرا على سحرها.

أطل "جيو مولور" بـ11 صورة مذهلة، تظهر أشهر معالم العاصمة الإماراتية أبوظبي مغطاة بالثلوج، من قصر الإمارات، وقصر الوطن، إلى متحف اللوفر أبوظبي، وعالم فيراري.

وبعد النجاح الذي حققته سلسلة إعادة تخيّل مدينة دبي مغطاة بالثلج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يستمر مولور بإضفاء لمساته السحرية، بواسطة استخدامه تقنية "الفوتوشوب"، ليحوّل الإمارات إلى "أعجوبة شتوية"، مسلطًا الضوء هذه المرة على معالم أبوظبي الأيقونية.

وحرص الفنان الرقمي على إبراز المعالم التي تشتهر بها مدينة أبوظبي مثل مسجد الشيخ زايد الكبير، ومنطقة الكورنيش، وقصر الإمارات ومنطقة المارينا، وغيرها.

وقال "مولور"، في تصريحات نقلها موقع "سي إن إن": "لقد لاقى مشروع letitsnowdubai استحسانًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية الأخرى. لهذا السبب أستمر بمشروع تخيل الثلج يغطي معالم أبوظبي، وقريبًا الإمارات العربية المتحدة بأكملها".

ويأمل "مولور" أن تساهم سلسلة الصور المتخيّلة لتساقط الثلوج في العاصمة الإماراتية هذه، بالتخفيف من ارتفاع الحرارة عن سكان الدولة .

ثلوج تكسو مبانيها الفخمة.. شاهد أبوظبي تتألق بحلة شتوية رائعة

وأضاف: "خلال هذا الصيف حيث تصل الحرارة إلى 50 درجة مئوية، يرغب الجميع باستحضار أجواء الشتاء. وأعتقد أن هذا أبرز عنصر في المشروع".

وعلى جري عادته، توجّه مولور إلى حسابه على موقع "إنستجرام" لمشاركة مقتطفات من مشروعه الأخير، الذي استغرق العمل على إنجازه نحو أربعة أسابيع، بحسب ما ذكره.

وسرعان ما شارك روّاد التواصل الإجتماعي سلسلة الصور المتخيّلة لأبوظبي بحلة ثلجيِة بيضاء، ويشير مولور إلى أنه تلقى كمًّا من التقدير والإشادة فاق توقعاته.

ثلوج تكسو مبانيها الفخمة.. شاهد أبوظبي تتألق بحلة شتوية رائعة

والآن إليك معلومات مهمة عن مدينة أبوظبي:

تقع فيها رئاسة الدولة و رئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات.

مع أن الإمارة غنية بنفط، تحاول أبو ظبي حاليا أن تنوع اقتصادها باستثمارات في كل من المجال الاقتصادي والمجال السياحي.

اعتبرت أبوظبي حسب تقرير "إبسوس 2013" المدينة الرابعة المفضلة في العالم للعيش والزيارة، كما اعتبرت المدينة الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط.

تبلغ مساحة أبوظبي 67.340 كيلو مترًا مربعًا، وتتوغل في الداخل حوالي 200 كيلو متر، وهذه المساحة تعادل 86.67% من مجموع مساحة دولة الإمارات.