;

أجمل المباني في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 28 يناير 2022
أجمل المباني في العالم

بالكاد يمكن لصور أجمل المباني في العالم أن تنصف بعض أكثر الهياكل لالتقاط الأنفاس على وجه الأرض، لكن قائمة أعظم المباني في العالم تحاول تصنيف هذه المباني الرائعة بناءً على جمالها اللافت للنظر.

وتتضمن قائمة المباني الشهيرة هذه المعالم الشهيرة والكاتدرائيات وغيرها من الأعمال المذهلة للهندسة المعمارية المشهورة حول العالم لشكلها ووظيفتها وجمالها.

أجمل المباني على وجه الأرض

قلعة نويشفانشتاين

هي عبارة عن قصر رومانسي من القرن التاسع عشر على تلة وعرة فوق قرية Hohenschwangau بالقرب من Füssen في جنوب غرب بافاريا، ألمانيا. تم تكليف القصر من قبل لودفيج الثاني ملك بافاريا كملاذ وتكريم لريتشارد فاجنر.

ودفع لودفيج تكاليف القصر من ثروته الشخصية ومن خلال الاقتراض المكثف، بدلاً من الأموال العامة البافارية. كان القصد من القصر أن يكون ملاذًا شخصيًا للملك المنعزل ولكن تم افتتاحه للجمهور بعد وفاته مباشرة في عام 1886.

ومنذ ذلك الحين زار أكثر من 61 مليون شخص قلعة نويشفانشتاين. يزور أكثر من 1.3 مليون شخص سنويًا مع ما يصل إلى 6000 شخص يوميًا.

  • تقع في: بافاريا، ألمانيا

قصر فيرسليس

قصر فرساي أو ببساطة فرساي، هو قصر ملكي في فرساي في منطقة إيل دو فرانس في فرنسا يُعرف باسم Château de Versailles. عندما تم بناء القصر، كانت فرساي قرية ريفية اليوم هي إحدى ضواحي باريس الغنية على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة الفرنسية.

وكانت محكمة فرساي مركز السلطة السياسية في فرنسا منذ عام 1682، عندما انتقل لويس الرابع عشر من باريس حتى أُجبرت العائلة المالكة على العودة إلى العاصمة في أكتوبر 1789 بعد بداية الثورة الفرنسية لذلك تشتهر فرساي ليس فقط كمبنى ولكن كرمز لنظام الملكية المطلقة في Ancien Régime.

  • يقع في: فرساي، فرنسا

تاج محل

هو ضريح من الرخام الأبيض يقع في أجرا، أوتار براديش، الهند بتكليف من الإمبراطور المغولي شاه جهان في عام 1632 لإيواء قبر زوجته الثالثة ممتاز محل يقع تاج محل على الضفة الجنوبية لنهر يامونا.

ويُعرف الضريح على نطاق واسع بأنه جوهرة الفن الإسلامي في الهند ولا يزال أحد أشهر المباني في العالم ورمزًا لتاريخ الهند الغني، يعتبره الكثيرون أفضل مثال على العمارة المغولية فهو مزيج مثالي يجمع بين عناصر من الأساليب المعمارية الإسلامية والفارسية والتركية العثمانية وكذلك الهندية. مجمع الضريح الشهير من الرخام الأبيض ذي القبة البيضاء لتاج محل هو في الواقع متكامل.

  • تقع في: ولاية أوتار براديش، الهند

مونت سانت ميشيل

يُرجح أن يصوت الأشخاص خارج الولايات المتحدة لمونت سان ميشيل بنسبة 14 ضعفًا، Le Mont-Saint-Michel هي بلدية جزيرة في نورماندي، فرنسا.

وتقع على بعد كيلومتر واحد تقريبًا من الساحل الشمالي الغربي للبلاد عند مصب نهر Couesnon بالقرب من Avranches. تبلغ مساحة الجزيرة 100 هكتار ويبلغ عدد سكانها 44.

وتمتلك الجزيرة تحصينات استراتيجية منذ العصور القديمة ومنذ القرن الثامن الميلادي كانت مقر الدير الذي استمدت اسمه منه. يجسد التركيب الهيكلي للمدينة المجتمع الإقطاعي الذي شيدها: على رأسها الله والدير.

تحت هذا القاعات الكبرى ثم المخازن والسكن وفي الأسفل خارج الأسوار مساكن الصيادين والمزارعين. موقعها الفريد لكونها تقع في: مانش، فرنسا.

مبنى البرلمان المجري

مبنى البرلمان المجري هو مقر الجمعية الوطنية للمجر وهو أحد أقدم المباني التشريعية في أوروبا وهو معلم بارز في المجر ووجهة سياحية شهيرة في بودابست. يقع في ساحة Lajos Kossuth على ضفة نهر الدانوب. إنه حاليًا أكبر مبنى في المجر ولا يزال أعلى مبنى في بودابست. 

  • تقع في: بودابست، المجر

سيمبرون

  • تقع في: دريسدن، ساكسونيا، ألمانيا

قصر شفيرين

  • تقع في: شوين، مكلنبورغ-فوربومرن، ألمانيا

كاتدرائية ميلانو دومو

تم تصنيف كاتدرائية ميلانو أيضًا في المرتبة رقم 32 من 203 في المعالم التاريخية التي يجب رؤيتها قبل أن تموت، كاتدرائية ميلانو هي كنيسة كاتدرائية ميلانو بإيطاليا. مكرس لمريم الميلاد ، وهو مقر رئيس أساقفة ميلانو ، حاليًا الكاردينال أنجيلو سكولا. استغرق بناء الكاتدرائية القوطية ما يقرب من ستة قرون. إنها خامس أكبر كنيسة في العالم والأكبر في إيطاليا. 

  • يقع في: ميلان، إيطاليا

كاتدرائية فلورنسا

Cattedrale di Santa Maria del Fiore هي الكنيسة الرئيسية في فلورنسا بإيطاليا. بدأ Il Duomo di Firenze، كما يطلق عليه عادة في عام 1296 على الطراز القوطي لتصميم Arnolfo di Cambio وتم الانتهاء منه هيكليًا في عام 1436 مع القبة التي صممها Filippo Brunelleschi.

ويواجه الجزء الخارجي من البازيليكا ألواح رخامية متعددة الألوان بدرجات مختلفة من الأخضر والوردي يحدها الأبيض ولها واجهة قوطية متقنة تعود للقرن التاسع عشر من تصميم إميليو دي فابريس. مجمع الكاتدرائية الذي يقع في بيازا ديل دومو يشمل المعمودية و Giotto"s Campanile.

المباني الثلاثة هي جزء من موقع التراث العالمي لليونسكو الذي يغطي المركز التاريخي لمدينة فلورنسا.

  • تقع في: فلورنسا، إيطاليا

نوتردام، باريس

نوتردام دي باريس، المعروفة أيضًا باسم كاتدرائية نوتردام أو ببساطة نوتردام، هي كاتدرائية كاثوليكية تاريخية تقع في النصف الشرقي من إيل دو لا سيتي في الدائرة الرابعة بباريس فرنسا.

تعتبر الكاتدرائية على نطاق واسع واحدة من أروع الأمثلة على العمارة القوطية الفرنسية وهي من بين أكبر مباني الكنائس وأكثرها شهرة في العالم. تتناقض الطبيعة الطبيعية لمنحوتاتها والزجاج الملون مع العمارة الرومانية السابقة.

بصفتها كاتدرائية أبرشية باريس فإن نوتردام هي الرعية التي تحتوي على الكاتدرائية أو الكرسي الرسمي لرئيس أساقفة باريس حاليًا الكاردينال أندريه فينجت تروا. خزينة الكاتدرائية.

  • يقع في: Île de la Cité، باريس، فرنسا

ساحة سان ماركو

الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 49 عامًا هم أكثر احتمالًا للتصويت 21 ضعفًا لساحة سان ماركو، هي الساحة العامة الرئيسية في البندقية، إيطاليا، حيث تُعرف عمومًا باسم "بيازا".

جميع المساحات الحضرية الأخرى في المدينة تسمى "campi". Piazzetta هو امتداد للساحة باتجاه البحيرة في الزاوية الجنوبية الشرقية. تشكل المساحتان معًا المركز الاجتماعي والديني والسياسي لمدينة البندقية ويتم اعتبارهما معًا بشكل عام وهناك ملاحظة تُنسب عادةً إلى نابليون تسمي ساحة سان ماركو "غرفة الرسم في أوروبا.

  • تقع في: البندقية، إيطاليا

كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية فاسيلي المبارك، المعروفة باسم كاتدرائية القديس باسيل هي كنيسة تقع في الميدان الأحمر في موسكو روسيا. يُعرف المبنى الذي أصبح الآن متحفًا رسميًا باسم كاتدرائية شفاعة قدس والدة الإله في Moat أو كاتدرائية Pokrovsky.

وتم بناؤه من 1555 إلى 1561 بناءً على أوامر من إيفان الرهيب ويحيي ذكرى الاستيلاء على كازان وأستراخان. معلم شهير عالميًا كان أطول مبنى في المدينة حتى اكتمال برج إيفان ذا جريت بيل في عام 1600.

واحتوى المبنى الأصلي، المعروف باسم كنيسة ترينيتي وكاتدرائية ترينيتي فيما بعد على ثماني كنائس جانبية مرتبة حول الكنيسة التاسعة المركزية للشفاعة؛ كانت الكنيسة العاشرة.

  • تقع في: روسيا

قلعة هوهنزولرن

قلعة Hohenzollern هي قلعة تقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا جنوب مدينة شتوتغارت بألمانيا. يعتبر مقر الأجداد لعائلة Hohenzollern، التي ظهرت في العصور الوسطى وأصبحت في النهاية أباطرة ألمان. تقع القلعة على قمة Berg Hohenzollern، على ارتفاع 855 مترًا فوق مستوى سطح البحر. 234 م فوق مدينتي Hechingen و Bisingen المجاورة إلى الجنوب.

كلاهما يقع عند سفوح جبال الألب في Swabian. تم بناء القلعة لأول مرة في أوائل القرن الحادي عشر. على مر القرون انقسم منزل هوهنزولرن إلى عدة فروع لكن القلعة ظلت ملكًا لفرع شوابيان من العائلة الذين كانوا من كبار السن في الأسرة الحاكمة.

قصر الشتاء

من المرجح أن يصوت الأشخاص خارج الولايات المتحدة مرتين لصالح وينتر بالاس، كان قصر الشتاء في سانت بطرسبرغ، روسيا من عام 1732 إلى عام 1917 المقر الرسمي لملوك روسيا.

يقع بين جسر القصر وساحة القصر بجوار موقع قصر الشتاء الأصلي لبطرس الأكبر تم بناء القصر الشتوي الحالي والرابع وتم تغييرهما بشكل شبه مستمر بين أواخر ثلاثينيات القرن الثامن عشر وعام 1837 عندما تعرض لأضرار بالغة من جراء الحريق وعلى الفور أعيد بناءها.

وأصبح اقتحام القصر في عام 1917 كما هو موضح في اللوحات السوفيتية وفيلم آيزنشتاين في أكتوبر عام 1927 رمزًا مبدعًا للثورة الروسية. تم بناء القصر على نطاق هائل ليعكس قوة الإمبراطورية الروسية وقوتها. من.

  • تقع في: سانت بطرسبرغ، روسيا

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا هي كاتدرائية رومانية كاثوليكية في مدينة كولونيا بألمانيا. إنه مقر رئيس أساقفة كولونيا وإدارة أبرشية كولونيا. إنه نصب تذكاري مشهور للكاثوليكية الألمانية والعمارة القوطية وهو أحد مواقع التراث العالمي. إنه المعلم الأكثر زيارة في ألمانيا حيث يجتذب ما معدله 20000 شخص يوميًا.

بدأ بناء كاتدرائية كولونيا عام 1248 وتوقف عام 1473 ولم يكتمل بعد. استؤنف العمل في القرن التاسع عشر واكتمل حسب المخطط الأصلي، في عام 1880. يبلغ طوله 144.5 مترًا وعرضه 86.25 مترًا ويبلغ ارتفاع أبراجه 157 مترًا تقريبًا. الكاتدرائية هي أكبر كنيسة قوطية في شمال أوروبا ولديها.

  • تقع في: كولونيا، ألمانيا
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه