;

تفاصيل جديدة تتكشف عن أكبر ضبطية مخدرات في تاريخ الكويت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
تفاصيل جديدة تتكشف عن أكبر ضبطية مخدرات في تاريخ الكويت

لا تزال قضية الكشف عن أكبر ضبطية مخدرات في تاريخ الكويت تتوالى وتحتل مساحات من اهتمام الرأي العام، وسط تحايا لوزارة الداخلية الكويتية على يقظتها ومسارعتها لضبط التشكيل العصابي الذي يقف وراء إدخال هذه السموم للبلاد.

وكشفت صحيفة "القبس" المحلية تفاصيل ضبط أكبر مصنع مخدرات بتاريخ الكويت، وعثر بداخله على نحو 15 مليون حبة لاريكا ومواد أخرى مخدرة، وأكثر من نصف طن من البودرة الخام ومكائن تصنيع السموم.

ونقلت "القبس" عن مصادر مطلعة قولها إن قيمة المخدرات المضبوطة "تتعدّى 30 مليون دينار (98.3 مليون دولار)"، لافتة إلى أن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط مواطنَيْن في العقد الخامس من عمرهما، وهما العقل المدبّر لإدارة المصنع وترويج السموم، ويساعدهما هندي وسيلاني.

عصابة دولية

وأضافت المصادر أن التحقيقات الأولية مع المتهمين كشفت عن وجود عصابة دولية منظّمة تقف خلفهم وتستهدف إغراق الكويت بمؤثرات عقلية خطيرة، حيث أرسلت لهم بودرة خام اللاريكا ومكائن كبس الأقراص من الصين، مؤكدة دخول "الإنتربول" على الخط لملاحقة هذه العصابة الدولية واعتقال متهمين آخرين.

وأكّدت المصادر أن 8 ملايين حبة لاريكا كانت معدة للتهريب إلى دولة مجاورة، موضحة أن المصنع قائم منذ سنة في الوفرة، ويمتد على مساحة ألفي متر مربع، وفيه مخزن سري لتكديس المواد الخام المخدرة، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية تواصل الجهود لمحاصرة المهرّبين والمروّجين.

وبحسب "القبس"، فإن رجال الأمن الجنائي، وتحديداً رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، كانوا قد دهموا أكبر مصنع لتصنيع المخدرات في الكويت تنفيذاً لتوجيهات ومتابعة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد؛ للتصدّي الحاسم وتوجيه ضربات استباقية لتجار ومهرّبي المخدرات وحماية أبناء وشباب الوطن من أخطار تلك الآفة المدمّرة وضبط التشكيلات العصابية المتخصّصة في جلب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمُسكرات.

وكانت الداخلية الكويتية قالت في الأول من فبراير الجاري، إنها ضبطت أكبر كمية حبوب مخدرة في تاريخ البلاد، عندما داهمت مقر عصابة بإحدى مزارع منطقة الوفرة.

وقالت الوزارة إن الوزير الشيخ طلال خالد الأحمد ووكيل الوزارة أشرفا بنفسهما على "فك أحراز أكبر ضبطية من الحبوب المخدرة بتاريخ الكويت قدرت بنحو 15 مليون حبة لاريكا وأكثر من نصف طن من بودرة خام اللاريكا ومعدات خاصة لكبس الأقراص".

ويعتبر تهريب المخدرات إلى الكويت تجارة رائجة، خاصة القادمة عبر البحر من جهة إيران، وكثيراً ما تحبط السلطات عدداً من هذه العمليات.، علاوة على تهريبات من أماكن أخرى مثل لبنان.

وسبق أن بحثت الكويت مع طهران تعزيز التعاون الأمني؛ للحد من التهريب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه