;

كيني يتنكر بملابس نسائية للمشاركة في بطولة شطرنج للسيدات

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
كيني يتنكر بملابس نسائية للمشاركة في بطولة شطرنج للسيدات

تمكن لاعب شطرنج من كينيا يبلغ من العمر 25 عامًا من الغش وانتحال هوية امرأة، للاشتراك في بطولة بلاده المفتوحة للشطرنج للسيدات. حيث اعترف اللاعب ستانلي أوموندي، بالغش وقال إن السبب وراء ذلك هو الاحتياج المادي.

أبقى الرجل هويته سراً بارتداء ملابس نسائية والنقاب والنظارات. كان ستانلي أوموندي قد سجل نفسه على أنه ميليسنت أوور، وفقًا لبي بي سي. ومع ذلك، تم كشف هويته بعد أن شك به طاقم البطولة.

وفقًا لموقع Chess.com، تردد المنظمون في البداية في التدخل وقرروا التحقيق في الأمر بعد الجولة الرابعة. حيث تم نقله إلى غرفة خاصة وطلبوا منه إثبات هويته وكشفوا في النهاية حقيقة أنه كان طالبًا جامعيًا كان يعاني من أزمة مالية. وصرح اللاعب لوسائل إعلامية، قائلاً "فعلت ذلك بسبب الاحتياجات المالية لكنني آسف بشدة لأفعالي وأنا مستعد لقبول كل العواقب".

تم طرد اللاعب، الحاصل على تصنيف كلاسيكي دولي يقترب من 1500 وتصنيف خاطف قريب من 1750، من البطولة في انتظار اتخاذ إجراء تأديبي. ذكر موقع Chess.com أن النقاط التي سجلها تم عكسها ومنحها لخصومه. 

بطولة كينيا المفتوحة لشطرنج السيدات، التي أقيمت الأسبوع الماضي، هي مسابقة سنوية مقرها العاصمة الكينية نيروبي. ووفقاً لبي بي سي، جذبت نسخة هذا العام أكثر من 400 لاعب من 22 دولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه