;

تكريماً للملك: الفيفا تطلب من جميع الدول إطلاق اسمه على أحد ملاعبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
تكريماً للملك: الفيفا تطلب من جميع الدول إطلاق اسمه على أحد ملاعبها

ستطلب الفيفا من جميع دول العالم تسمية ملعب باسم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، حيث صرح رئيس الهيئة الإدارية للرياضة، جياني إنفانتينو، بذلك، يوم الاثنين في أعقاب رحيل أيقونة كرة القدم.

كان إنفانتينو في مدينة سانتوس بالبرازيل لتقديم الوداع الأخير للاعب الذي يُعتبر على نطاق واسع الأعظم على الإطلاق والذي توفي يوم الخميس عن عمر يناهز 82 عاماً. حيث صرح إنفانتينو للصحفيين في فيلا بيلميرو، الملعب الذي ظهر فيه اللاعب المعروف باسم "الملك" لأول مرة  "سنطلب من كل دولة من دول العالم تسمية واحد من ملاعبها على اسم بيليه".

كان إنفانتينو من بين أول من قدم التكريم أمام النعش المفتوح لبيليه والذي تم عرضه في منتصف الملعب في ملعب فيلا بيلميرو، بحضور الملايين على مدار 24 ساعة مع رؤساء اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية والبرازيل. قال إنفانتينو "نحن هنا مع حزن شديد" وأضاف "بيليه أبدي. إنه رمز عالمي لكرة القدم".

كان الفيفا قد رفع بالفعل أعلام العالم يوم الجمعة خارج مقره الرئيسي في زيورخ تكريما لبيليه، الذي وصفته المنظمة بأنه أعظم لاعب في القرن العشرين.

توفي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، في مستشفى في ساو باولو بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وسيعقب يوم الاثنين موكب جنازة في شوارع سانتوس الثلاثاء، ثم مراسم دفن خاصة. كما نشر حساب بيليه الرسمي على إنستقرام منشور يقول "رسالته اليوم أصبحت إرثا للأجيال القادمة. الحب ولا شيء غيره إلى الأبد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه