;

جنوح سفينة فاخرة تقل أكثر من 200 راكب بمنطقة نائية في جرينلاند

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
جنوح سفينة فاخرة تقل أكثر من 200 راكب بمنطقة نائية في جرينلاند

علقت سفينة سياحية فاخرة على متنها أكثر من 200 راكب بالإضافة إلى الطاقم، في منطقة نائية في جرينلاند بعد أن جنحت. وذلك حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

وقال مشغل السفينة السياحية إن جميع ركابها "آمنون وبصحة جيدة" لكن سفينة الإنقاذ لن تتمكن من الوصول حتى يوم الجمعة.

غادرت الرحلة البحرية التي استمرت ثلاثة أسابيع في الأول من سبتمبر وكان من المقرر أن تعود إلى الميناء في 22 سبتمبر، وفرضت السفينة السياحية رسومًا تصل إلى 33 ألف دولار مقابل الرحلة، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست.

أصبحت سفينة الرحلات الاستكشافية المسماة "أوشن إكسبلور"، عالقة يوم الاثنين عند الظهر، على بعد أكثر من 850 ميلًا من نوك، عاصمة جرينلاند.

جنوح سفينة سياحية فاخرة في جرينلاند

وحسبما ذكرت قيادة القطب الشمالي الدنماركية المشتركة في بيان لها "بعد ظهر يوم الاثنين بتوقيت غرب جرينلاند، تلقت قيادة القطب الشمالي رسالة مفادها أن السفينة السياحية أوشن إكسبلور عالقة ولا تتمكن من تحرير نفسها على الرغم من المد والجزر يوم الثلاثاء".

وقالت الشركة المشغلة للسفينة، إنه لا يوجد خطر مباشر على أي شخص على متنها أو على البيئة المحيطة، وأن هناك إمدادات كافية على متن السفينة. "أقرب مساعدة بعيدة والطقس يمكن أن يكون غير مناسب للغاية. ومع ذلك لا نرى أي خطر مباشر على حياة الإنسان أو البيئة". وأضاف بريان جنسن من القيادة القطبية المشتركة للجيش الدنماركي "بالطبع نحن نتابع الوضع عن كثب ونأخذ هذا الحادث على محمل الجد".

ومع ذلك، الأمر الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أنه تم الإبلاغ عن العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا على متن السفينة بين الركاب المسنين في الغالب، ومعظمهم أستراليون، وفقًا لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.

وقال أحد ركاب السفينة "الجميع في حالة معنوية جيدة. إنه أمر محبط بعض الشيء، لكننا في جزء جميل من العالم، نحن نجلس بالقرب من النهر الجليدي عندما نفتح نافذتنا". وأضاف "لدينا حالتان من حالات الإصابة بفيروس كوفيد، ولكن يوجد طبيب على متن السفينة، لكن الكثير من الأشخاص من كبار السن".

وقالت السلطات إن سفينة التفتيش كنود راسموسن في طريقها نحو السفينة السياحية المتوقفة ومن المتوقع أن تصل صباح الجمعة. وقالت القيادة المشتركة في القطب الشمالي إنها طلبت من سفينة سياحية قريبة البقاء في المنطقة لتقديم المساعدة في حالة تغير الوضع، حسبما ذكر موقع إنسايدر.

سفينة أوشن إكسبلورر

تم بناء أوشن إكسبلورر في عام 2021، وهي عبارة عن سفينة يمكنها استيعاب 134 راكبًا ومصممة خصيصًا للسفر الاستكشافي إلى أكثر الوجهات البرية والنائية في العالم.

وتبلغ تكلفة رحلتها التالية، وهي رحلة مدتها 12 يومًا، من الأرجنتين في 30 أكتوبر والسفر عبر القارة القطبية الجنوبية، 13395 دولارًا لكل راكب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه