;

بالصور: جنوح أكثر من 100 حوت طيار على شاطئ أسترالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
بالصور: جنوح أكثر من 100 حوت طيار على شاطئ أسترالي

سارع علماء الأحياء البحرية مؤخراً، لإنقاذ أكثر من 100 حوت طيار بعد جنوح جماعي على أحد الشواطئ الأسترالية، فيما يخشى المسؤولون أن يتم تنفيذ القتل الرحيم في العديد منهم.

وقالت هيئة المتنزهات والحياة البرية في غرب أستراليا إن 26 من الحيتان الطيارة التي كانت على الشاطئ نفقت بالفعل. وقال المسؤولون إن ما يصل إلى 160 حوتًا طيارًا تقطعت بهم السبل صباح الخميس في منطقة توبي إنليت، التي تقع على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة جنوب عاصمة الولاية بيرث.

وقالت خدمة المتنزهات والحياة البرية في بيان: لها "هناك فريق من الموظفين ذوي الخبرة، بما في ذلك مسؤولو الحياة البرية وعلماء البحار والأطباء البيطريين، في الموقع أو في طريقهم إليه للمساعدة".

وسيحاول ضباط الحياة البرية توجيه بعض الحيتان الطيارة بعيدًا عن الشاطئ إلى المياه العميقة. لكن خدمة المتنزهات والحياة البرية، قالت إن "هذه الأحداث عادة ما تؤدي إلى القتل الرحيم للحيوانات على الشاطئ" وأضافت "نأمل دائمًا في تحقيق أفضل النتائج".

وجدير بالذكر، إن الجنوح الجماعي للحيتان الطيارة أمر شائع في أستراليا ونيوزيلندا. وقد نفق حوالي 500 حوت طيار عندما وصلوا إلى الشاطئ في جزر تشاتام النائية في نيوزيلندا في عام 2022.

ولا يفهم العلماء تمامًا سبب حدوث جنوح جماعي، لكن بعض الباحثين يعتقدون أن القرون تنحرف عن مسارها بعد أن تتغذى بالقرب من الشاطئ.

الحيتان الطيارة والتي يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من ستة أمتار، هي كائنات اجتماعية للغاية، لذلك قد تتبع رفاقها، لذا عندما تواجه خطراً قد يحدث بشكل جماعي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه