;

ظواهر تاريخية انتهت منذ عقود.. تعرف عليهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
ظواهر تاريخية انتهت منذ عقود.. تعرف عليهم

التاريخ مليء بالأولويات والآخرات وكل شيء بينهما. ما هو مبتكر في يوم من الأيام قد يصبح عفا عليه الزمن في غضون بضع سنوات أو عقود أو حتى لفترة أطول، بينما تستمر أساليب الاتصال في التغيير بمعدلات كبيرة.

عندما يتعلق الأمر بتحديد وقت سقوط شيء ما بشكل دقيق، فإن تضييق نطاق الحدث الأخير يمكن أن يكون مفيدًا في فهم سبب وكيفية انتهاء ظاهرة تاريخية.

سواء كان ذلك في وقت خوض المبارزة الأخيرة أو عندما كان برج لندن بمثابة سجن آخر مرة أو عندما تم إرسال آخر برقية، فإن تاريخ الانتهاء يشير إلى الكثير.

آخر إعلان سيجارة على شاشة التلفزيون في الولايات المتحدة 1971

تم بث آخر إعلان للسجائر على التلفزيون الأمريكي في الأول من يناير عام 1971 بعد شهور من توقيع الرئيس ريتشارد نيكسون تشريعًا ينهي هذه الممارسة.

خلال الستينيات كانت هناك دعوات متكررة لخفض معدلات التدخين من قبل المهنيين الطبيين ومسؤولي الصحة العامة. مع وجود أدلة متزايدة تشير إلى أن التدخين يسبب مشاكل صحية خطيرة.

قررت لجنة التجارة الفيدرالية أن المعلنين بحاجة إلى تحذير المستهلكين من المخاطر في عام 1964. عندما أصدر الجراح العام للولايات المتحدة تقريرًا في عام 1969 يربط بين معدلات المواليد المنخفضة والتدخين قرر الكونجرس أصدر قانون وضع العلامات على السجائر والإعلان.

القانون الذي تم توقيعه في أبريل 1970كلف شركات السجائر بتضمين تحذيرات على عبواتها. كما حدد 2 كانون الثاني (يناير) 1971، باعتباره اليوم الأخير الذي سيُعرض فيه إعلان تلفزيوني أو إذاعي عن السجائر.

كان التاريخ بمثابة حل وسط سمح لفرجينيا سليمز بالإعلان في يوم رأس السنة الجديدة.

وصول آخر سفينة عبيد إلى الولايات المتحدة - 1860

كانت كلوتيلدا آخر سفينة عبيد معروفة وصلت إلى الولايات المتحدة ، حيث جلبت بشكل غير قانوني ما يقرب من 110 من الأفارقة المستعبدين إلى ألاباما في عام 1860.

وكان الكونجرس قد حظر استيراد العبيد إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من 50 عامًا وهو قانون دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 1808.

تم تحديد ماتيلدا ماكرير على متن سفينة كلوتيلدا، على أنها آخر ناجية من تلك الرحلة عبر المحيط الأطلسي. كان ماكرير ، وفقًا للباحثة هانا دوركين عضوًا في شعوب اليوروبا وكان يبلغ من العمر عامين فقط في ذلك الوقت.

ماكرير ، التي توفيت عام 1940 رافقت والدتها وشقيقاتها الثلاث. تمكنت ماكرير من البقاء مع والدتها، جريس، وإحدى أخواتها ، سالي ، لكنها لم تر أخويها الآخرين مرة أخرى بعد بيعهما.

آخر برقية مرسلة - 2013

في 27 يناير 2006 كان هذه تاريخ مميز جداً لانه أرسلت ويسترن يونيون فيه إلى الولايات المتحدة برقياتها النهائية وهي مجموعة من الرسائل التي خرجت عبر شبكة خطوطها التي بدأت في عام 1851.

ويجد الخبراء صعوبة في تحديد موعد إرسال الرسالة الأخيرة بالضبط ولكن هذا لم تكن نهاية البرقيات في جميع أنحاء العالم. لم يحدث ذلك حتى عام 2013.في الهند وصلت رسائل التلغرام إلى نهايتها في 14 يوليو 2013 مما ألغى رسميًا تقنية الاتصال.

أنهت شركة Bharat Sanchar Nigam Limited التي تديرها الحكومة خدمة التلغرام بسبب الخسائر الاقتصادية الناجمة عن "الرسائل القصيرة والهواتف الذكية جعل هذه الخدمة زائدة عن الحاجة".

آخر المتحدثين الأصليين لمانكس إحدى اللغات السلتية البائدة - 1974

هل فكرت يوما أن هناك بعض اللغات التي انقرضت حدث هذا بالفعل في الكورنيش والمانكس هما لغتان سلتيكيتان، وفقًا لتحالف اللغات المهددة بالانقراض "فقدتا تمامًا من الاستخدام اليومي".

مات آخر متحدث أصلي للكورنيش  دولي بنتريث، في عام 1777 بينما استمر مانكس في المناطق النائية من بريطانيا حتى عام 1974.

المبارزة الأخيرة بالسيوف المبارزة - 1967

في عام 1967 ، اندلعت المشاعر أثناء نقاش في الجمعية الوطنية في باريس بفرنسا ، ولجأ غاستون ديفير إلى وصف خصمه بأنه "أحمق" (أو شيء مشابه). ردًا على Defferre طالب السياسي Rene Ribière (رئيس بلدية مرسيليا آنذاك) باعتذار.

عندما رفض دففير ، تحداه ريبير في مبارزة.

قبلت ديفرير حتى بعد أن وصفت المبارزة بأنها بشعة ومثيرة للسخرية حتى أنه هدد رجولة ريبير، مشيرًا إلى أنه سيحرص على جعله غير لائق للزواج في اليوم التالي.

التقى الرجلان في 21 أبريل، وكان كل منهما مسلحًا بسيف épée مصمم للمبارزة، جرت المبارزة خارج باريس في نويي سور سين ، وأشرف عليها جان دي ليبكوفسكي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

تبادل ديففير وريبيير الضربات وأعلن ريبيير الخاسر بعد أن ضرب مرتين في أربع دقائق.

آخر مرة مر فيها مهاجر عبر جزيرة إليس - 1954

تقع جزيرة إليس في ميناء نيويورك وتم افتتاحها كمحطة للمهاجرين في عام 1892. كانت آني مور أول مهاجر مر عبر جزيرة إليس ، وهي أيرلندية كانت تبلغ من العمر 15 عامًا فقط في ذلك الوقت.

على مدى العقود المقبلة كان ملايين المهاجرين يجتازون ممرات جزيرة إليس، ويخضعون لعمليات التفتيش وينتظرون الدخول إلى الولايات المتحدة.

مع تغير سياسة الهجرة الأمريكية خلال عشرينيات القرن الماضي، أصبحت جزيرة إليس مركز احتجاز وترحيل وفي بعض الأحيان مستشفى وحتى مركز تدريب لخفر السواحل.

في نوفمبر 1954 غادر آخر مهاجر جزيرة إليس رجل نرويجي يُدعى آرني بيترسن. كان البحار في الواقع محتجزًا في جزيرة إليس بعد أن تجاوز مدة إجازته على الشاطئ وأُعيد إلى النرويج عند إطلاق سراحه.

وفاة أرملة الحرب الأهلية الأخيرة

تزوجت هيلين فيولا جاكسون في الحرب الأهلية جيمس من بولين في عام 1936 وكان جاكسون يبلغ من العمر 17 عامًا عندما تزوجا، بينما كان جيمس يبلغ من العمر 93 عامًا.

وفقًا لجاكسون كان زواجهما قائمًا على الراحة والاحترام مشيرة إلى أن زوجها "اهتم بي حقًا و أراد لي أن يكون لي مستقبل".

كان الاثنان يعيشان في ميسوري في ذلك الوقت وكان جاكسون يكافح من أجل البقاء خلال فترة الكساد الكبير. أراد بولين الذي قاتل من أجل الاتحاد خلال الحرب الأهلية المساعدة ووعد بترك جاكسون معاشه التقاعدي عند وفاته.

نظرًا لقلق جاكسون من أنها بدت وكأنها انتهازية لم تتقدم أبدًا بطلب للحصول على معاش بولين التقاعدي بعد وفاته في عام 1939. ولم تتزوج أبدًا مرة أخرى وتحدثت فقط عن علاقتها مع بولين في عام 2017.

عن عمر يناهز 101 عامًا ، توفيت جاكسون - آخر أرملة أحد قدامى المحاربين في الحرب الأهلية - في ديسمبر 2020.
آخر استخدام للمقصلة - 1977
غالبًا ما ترتبط المقصلة بالثورة الفرنسية ، وقد نشأت في العصور الوسطى. لقد كانت طريقة تنفيذ يُزعم أنها أكثر إنسانية من التقنيات الأخرى ، ووجد استخدامها جيدًا في القرن العشرين.

آخر مرة سقط فيها نصل المقصلة على رقبة مجرم مدان ، كانت حميدة دجندوبي. عاش المهاجر التونسي في مرسيليا بفرنسا وحكم عليه بالإعدام بعد أن قتل صديقته. تم إعدامه في 10 سبتمبر 1977.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه