;

كيف أعرف برجي.. تعرف على الطريقة من تاريخ ميلادك

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
كيف أعرف برجي.. تعرف على الطريقة من تاريخ ميلادك

إن كنت تتساءل، كيف أعرف برجي؟ يمكنك معرفة الإجابة عن هذا السؤال بالإضافة إلي بعض المعلومات الشيقة عن الأبراج في هذا المقال، لذا تابع القراءة لتعرف أكثر.

ما هي الأبراج

ترتبط الأبراج وعددها اثني عشر برج، ارتباطًا وثيقًا بكيفية تحرك الأرض عبر السماء، نستمد هذه العلامات من الأبراج التي تحدد المسار الذي يبدو أن الشمس تسلكه خلال العام، يُظهر الفحص الدقيق لحركة الأرض والشمس والنجوم أن دائرة الأبراج أكثر تعقيدًا مما قد تتخيله، بينما تدور الأرض حول الشمس، يبدو أن الشمس تمر أمام مجموعات نجمية مختلفة، يشبه إلى حد كبير ظهور القمر في مكان مختلف قليلاً في السماء كل ليلة، ينحرف موقع الشمس بالنسبة للنجوم الخلفية البعيدة في اتجاه شرقي من يوم لآخر، ليس الأمر أن الشمس تتحرك بالفعل، حركتها مجرد وهم ناتج عن حركة الأرض حول نجمنا.

على مدار عام، تبدو الشمس أمام أبراج مختلفة، تحدد التواريخ المدرجة في برجك متى تظهر الشمس في علامة فلكية معينة، على سبيل المثال، يتم تخصيص الوقت بين 21 مارس و19 أبريل لبرج الحمل، لكن برجك لا يخبرك بالضرورة بمكان وجود الشمس في يوم ولادتك.

في عام 1930، قام الاتحاد الفلكي الدولي بإضفاء الطابع الرسمي على الأبراج كمناطق من السماء وليس فقط أنماط النجوم داخلها، بهذا حددوا الحدود التي نستخدمها اليوم، تعود جذور هذه الأبراج الحديثة إلى تلك الأبراج التي قدمها عالم الفلك اليوناني بطليموس في القرن الثاني الميلادي، هو بدوره، اقترضها من النصوص البابلية القديمة، شهدت الثقافات المختلفة أنماطًا في السماء فريدة من نوعها في تاريخها، تشترك العديد من الثقافات في بعض الأبراج، لكن معظمها لا تفعل ذلك.

مع الحدود الحالية، هناك في الواقع 13 كوكبة تقع على طول مسار الشمس، العنصر الإضافي غير المدرج في أي برج هو كوكبة الحواء، الذي يقع بين القوس والعقرب، في حين أن الأبراج قد لا تكون مؤشرًا رائعًا للحب والثروة والصحة، فهي أداة رائعة لفهم أفضل لحركات الشمس والأرض وحتى الثقافات التي ظهرت وذهبت على كوكبنا الصغير، علامات الأبراج، المستمدة من الأبراج على طول مسار الشمس في السماء، تتبع مدار الأرض وتمايلها وتذكرنا بجذور علم الفلك.

يعتقد علماء الفلك أن البرج الخاص بك يكشف الكثير عن شخصيتك ومزاجك وكذلك كيفية تعبيرك عن نفسك، على الرغم من أن علم التنجيم (دراسة الحياة والبشر من خلال الأجرام السماوية) يمكن أن يتتبع جذوره على مدى بضعة آلاف من السنين، فإن رموز التنجيم لا تعتبر مجالًا علميًا اليوم.

دائرة الأبراج مقسمة إلى 12 علامة، يغطي كل رمز من رموز الأبراج ما يعادل وقت شهر تقريبًا ولكن على عكس أشهر التقويم لدينا، يتم حساب وقت علامات الأبراج بشكل مختلف، هذا لأن علماء الفلك الغربيين قاموا بحساب العلامة الأولى بناءً على الاعتدال الربيعي لنصف الكرة الشمالي (الربيع) والذي يحدث في حوالي 21 مارس من كل عام، من هناك، تم تحديد تواريخ علامات الأبراج بناءً على تواريخ مرور الشمس عبر الأبراج ذات الصلة خلال العصور اليونانية القديمة.

كيف أعرف برجي الحقيقي

لمعرفة برجك يمكنك استخدم تاريخ عيد ميلادك، هناك 12 برج، كل منها مصنف حسب وقت معين من السنة أو تعرف على سمات الشخصية المرتبطة ببرجك، حيث يرتبط كل برج من الأبراج بسمات شخصية مختلفة، يُعتقد أن هذه السمات موجودة في الأشخاص الذين ولدوا تحت هذا البرج، على سبيل المثال، يُعتقد أن برج االعذراء عملي وعقلاني ويلاحظ التفاصيل، بينما يتميز برج الحوت بأنه أكثر تحفظًا وحالم.

كما يمكنك معرفة برجك من خلال تحديد مدى توافقك مع الأشخاص الآخرين بناءً على الأبراج الخاصة بهم، حيث يمكن تصنيف كل برج من الأبراج حسب عنصر: النار أو الماء أو الهواء أو الأرض ويُعتقد أن الأبراج التي تقع ضمن نفس العنصر هي الأكثر توافقًا وهي كالتالي:

  • علامات النار: الحمل والأسد والقوس.
  • علامات الماء: السرطان والعقرب والحوت.
  • علامات الهواء: الجوزاء والميزان والدلو.
  • علامات الأرض: الثور والعذراء والجدي.

طريقة معرفة برجك من تاريخ ميلادك

  1. برج الحمل: إذا ولدت في أي تاريخ من 21 مارس إلى 20 أبريل فأنت برج الحمل.
  2. برج الثور: إذا كان تاريخ ميلادك يقع بين 21 أبريل و21 مايو، فأنت تنتمي إلى عائلة برج الثور.
  3. برج الجوزاء: عندما يكون تاريخ الميلاد بين 22 مايو و21 يونيو، فإن برجك يعتبر برج الجوزاء.
  4. برج السرطان: الأشخاص الذين ولدوا بين 22 يونيو و 22 يوليو هم برج السرطان.
  5. برج الأسد: إذا كان تاريخ ميلادك في أي تاريخ بين 23 يوليو و21 أغسطس، فأنت برج الأسد.
  6. برج العذراء: إذا كان تاريخ ميلادك في الفترة ما بين 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر، فأنت برج العذراء.
  7. برج الميزان: إذا كان تاريخ ميلادة في الفترة من 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر، فأنت برج الميزان.
  8. برج العقرب: إذا ولدت في الفترة ما بين 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر فأنت برج العقرب.
  9. برج القوس: إذا ولدت في الفترة ما بين 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر، فأنت برج القوس.
  10. برج الجدي: إذا كنت قد ولدت في الفترة ما بين 23 ديسمبر إلى 20 يناير، فأنت برج الجدي.
  11. برج الدلو: إذا كنت قد ولدت في الفترة ما بين 21 يناير إلى 19 فبراير، فأنت برج الدلو.
  12. برج الحوت: إذا كنت قد ولدت في الفترة ما بين 20 فبراير إلى 20 مارس، فأنت برج الحوت.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه