;

تشابه في الأسماء مع تاجر مخدرات يتسبب في اعتقال رجل كولومبي 3 مرات

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
تشابه في الأسماء مع تاجر مخدرات يتسبب في اعتقال رجل كولومبي 3 مرات

نال رجل كولومبي نصيبه من سوء الحظ، عدة مرات، حيث سُجن ثلاث مرات في آخر 13 عامًا لأنه يحمل نفس اسم زعيم عصابة مخدرات مطلوب.

رينيه مارتينيز جوتيريز البالغ من العمر 46 عامًا هو رجل مسالم ليس له سجل إجرامي باسمه. تكمن المشكلة في أنه يحمل نفس الاسم مع تاجر مخدرات مع عدة أوامر اعتقال وطنية ودولية، ولهذا السبب تم اعتقاله ثلاث مرات في السنوات الـ 13 الماضية. آخر مرة حدثت في وقت سابق من هذا الشهر عندما عاد الرجل إلى بلده الأم كولومبيا لرؤية والده المريض. تم القبض عليه بمجرد أن لامست طائرته الأرض في بوغوتا وهو في السجن منذ ذلك الحين.

كانت المرة الأولى التي واجه فيها جوتيريز مشاكل مع القانون بسبب اسمه في عام 2010 عندما ذهب إلى مركز الشرطة المحلي في بوغوتا، كولومبيا لطلب سجله القضائي من أجل فتح شركته الخاصة. عند فحص سجلاته، وجدت الشرطة أن رينيه مارتينيز جوتيريز لديه مذكرة توقيف دولية صادرة  ضده في بيرو، لذا فقد احتجز ظلماً لمدة ثمانية أيام.

في النهاية، تم إطلاق سراح الرجل الكولومبي، لكنه لم يستطع أن ينسى ما حدث له، لذلك ذهب إلى سفارة بيرو وإلى محكمة العدل العليا والإنتربول، لكن لم يكن لدى أي من هذه الكيانات تفسير حقيقي لما حدث . زعموا جميعًا أن اعتقاله كان بسبب تشابه الأسماء.

بعد عام واحد فقط من إلقاء القبض عليه لأول مرة، تم استدعاء رينيه مارتينيز غوتيريز مرة أخرى إلى مركز شرطة بوغوتا كشاهد، بعد تعرض مكان عمله للسرقة. كان من المفترض أن يدلي فقط ببيان حول ما حدث ولكن عندما تحققت الشرطة من اسمه في قاعدة البيانات، ظنوا مرة أخرى خطأ أنه تاجر المخدرات المطلوب. هذه المرة، أمضى شهرين في سجن لا بيكوتا في كولومبيا إلى أن أكدت السلطات أخيرًا أنه ليس الرجل الذي كانوا يبحثون عنه.

بعد هذه الحادثة، قرر جوتيريز أن أفضل طريقة لتجنب الوقوع في السجن في المستقبل هي الهجرة إلى الولايات المتحدة، لذلك انتقل هو وعائلته إلى هناك في عام 2012. بدا أن مشاكله مع القانون كانت وراءه، ولكن في في أوائل عام 2023، علم رينيه أن والده المسن لم يكن على ما يرام على الإطلاق ، لذلك قرر السفر إلى المنزل لرؤيته، مدركًا تمامًا المخاطر التي قد يتعرض لها.

لسوء الحظ، تجسدت أسوأ مخاوفه بمجرد هبوط طائرته في بوغوتا. صعد عملاء الإنتربول إلى الطائرة مباشرة بعد توقفها على مدرج المطار، وطلبوا هويته وبعد تأكيد اسمه، اصطحبوه معهم. وفي النهاية نُقل إلى مركز شرطة لوس مارتيرس حيث ظل محتجزًا منذ ذلك الحين.

للأسف، توفي والد رينيه مارتينيز جوتيريز أثناء اعتقاله، لذلك لم يودعه أبدًا. ومرة أخرى، ينتظر هو وعائلته أن تصوغ السلطات البيروفية طلب التسليم ويؤكدون مرة أخرى أنه ليس الرجل الذي يريدونه.

تشابه في الأسماء مع تاجر مخدرات يتسبب في اعتقال رجل كولومبي 3 مرات

إنه لأمر مروع أن يحدث شيء من هذا القبيل في الحياة الواقعية، لكن قصة رينيه موثقة، حيث تصدر عناوين الصحف الوطنية في كل مرة يتم اعتقاله فيها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه