;

اعتقال رجل 5 مرات خلال 3 أيام والسبب سوء الحظ فقط: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
اعتقال رجل 5 مرات خلال 3 أيام والسبب سوء الحظ فقط: ما قصته؟

مر رجل صيني مؤخرًا بأسوأ أسبوع في حياته بعد أن تم اعتقاله خمس مرات في ثلاثة أيام فقط، رغم أنه لم يرتكب أي شيء خاطئ، لكن بسبب تشابهه الغريب مع أحد الهاربين من السجن.

اعتقال رجل أكثر من مرة في أسبوع لتشابهه مع مجرم هارب

في أكتوبر من عام 2021، تمكن مجرم اسمه Zhu Xianjian من الفرار من سجن في مقاطعة جيلين بشمال شرق الصين، سارعت السلطات لتحديد مكانه ولكن بعد أن أمضوا وقتًا ثمينًا وموارد مكلفة في البحث عنه، أُجبروا على تقديم 150 ألف يوان كمكافأة للمساعدة في القبض عليه والتي تم رفعها بعد ذلك إلى 700 ألف يوان، للحصول على أي معلومات عن مكان الهارب.

اعتقال رجل 5 مرات خلال 3 أيام والسبب سوء الحظ فقط: ما قصته؟

هذا جعل الهارب الذي يُدعى Zhu هدفًا ثمينًا في جزء من الصين حيث يبلغ متوسط ​​الدخل الشهري 2000 يوان فقط وعانى الشبيه للمجرم السيئ الحظ معاناة كبيرة، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه ما لا يقل عن خمس مرات في ثلاثة أيام فقط.

ذكرت صحيفة جلوبال تايمز مؤخرًا قصة لا تصدق لرجل لم يذكر اسمه من مدينة بايشنغ، تم الإبلاغ عنه للشرطة خمس مرات بسبب تشابهه مع تشو شيانجين، يُظهر مقطع فيديو رجل يرتدي سترة زرقاء في الصورة بجوار صورة السجين الهارب ولا يمكن إنكار أن الاثنين يبدوان متشابهين جدًا وإلى درجة لا تصدق.

للأسف بالنسبة للرجل البريء، تصدرت صور تشو والمكافأة المالية التي قدمتها السلطات للحصول على معلومات حول مكان وجوده عناوين الأخبار على محطات التلفزيون في جميع أنحاء مقاطعة جيلين، مما جعله هدفًا يسير على الأقدام، حقيقة أنه يشارك نفس ملامح الوجه وحتى نفس قصة شعر السجين الهارب لم تساعده كثيرًا أيضًا بل زادت الطين بلة.

لحسن الحظ، انتهى كابوس الرجل في 28 نوفمبر، عندما ألقت الشرطة القبض على Zhu Xianjian أخيرًا، لكن خلال محنة الشبيه التي عانى فيها من شبهه مع المجرم الهارب، أوصى مستخدمو الإنترنت الصينيون الرجل بارتداء هويته حول رقبته في جميع الأوقات، لكن لن تعرف كيف كان من الممكن أن يساعده ذلك الاقتراح غير المنطقي في عدم إلقاء القبض عليه.

أما بالنسبة للمجرم الهارب والذي تم إلقاء القبض عليه أخيرًا بعد أن حير السلطات وسبب المعاناة لرجل بريئ، مع بقاء عامين فقط على إتمام عقوبة بالسجن لمدة 11 عامًا، فإن السجين تشو الآن معرض لقضاء وقت إضافي خلف القضبان وذلك بسبب هروبه لفترة قصيرة من السجن. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه