;

أقوى 300 مرة من الهيروين ويحدث ثقوباً بالجلد .. مخدر قاتل يغزو العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
أقوى 300 مرة من الهيروين ويحدث ثقوباً بالجلد .. مخدر قاتل يغزو العالم

تنتشر سلالة جديدة من الأدوية المخدرة، بسرعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وقد تم ربطها بعدد من الوفيات بسبب تعاطيه بجرعات زائدة في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لمؤسسة الكحول والمخدرات، تم تطوير "النيتازين" من قبل الباحثين منذ حوالي 60 عامًا كبديل للمورفين، ولكن بسبب احتمالية الجرعات الزائدة لم يتم إطلاقه أبدًا. وقد تم ربط هذه الأدوية، التي غالبًا ما يتم خلطها مع الفنتانيل أو أدوية أخرى، بعدد من الوفيات بسبب الجرعات الزائدة في مختلف أنحاء العالم.

وقالت سكاي نيوز في تقريرها، إن النيتازين له خصائص مماثلة للفنتانيل، لكنه يمكن أن يكون أقوى بما يصل إلى 300 مرة من الهيروين. وجدير بالذكر أن الفنتانيل أقوى 50 مرة من الهيروين وهو المخدر الرئيسي في أمريكا الشمالية، حيث تشير التقديرات إلى أن المواد الأفيونية الاصطناعية تسببت في وفاة 75 ألف شخص في الولايات المتحدة العام الماضي.

ووصفت امرأة عانت من العواقب الخطيرة لاستخدام النيتازين، ما مرت به، حيث قالت "لدي ثقوب في ساقي، لا يوجد جلد، مجرد ثقوب، إنه أمر مؤلم". وقالت إن التجاويف الغريبة في جسدها لم تظهر إلا في الأشهر القليلة الماضية.

تُباع هذه الأدوية على شكل مسحوق أبيض، أو مسحوق بلوري صلب، أو مسحوق بني/أصفر، وذلك وفقًا لمؤسسة الكحول والأدوية. كما تم العثور عليها في الهيروين والكيتامين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه