;

بالفيديو.. مخدر يتسبب في تعفن الجلد ويحول البشر إلى زومبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
بالفيديو.. مخدر يتسبب في تعفن الجلد ويحول البشر إلى زومبي

يُشار إلى عقار الزيلازين، باسم "عقار الزومبي" لأنه يمكن أن يتسبب في تعفن جلد الإنسان وتحويله إلى ما يشبه الزومبي. اكتسب هذا العقار شعبية لأول مرة في فيلادلفيا، بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لكنه انتشر على نطاق واسع منذ ذلك الحين.

في الآونة الأخيرة بدأ يظهر مختلطًا بالعديد من العقاقير بما في ذلك الفنتانيل القاتل. كان قد تمت الموافقة على الزيلازين في الولايات المتحدة للاستخدام من قبل الأطباء البيطريين، لكن إدارة الغذاء والدواء لم توافق على استخدامه على البشر لأنه غير آمن.

الدواء له تأثيرات شبيهة بالمهدئات على البشر. ويمكن أن تشمل أعراضه على: تباطؤ التنفس والنعاس وتعفن اللحم تحت الجلد. يمكن أن يسبب ظهور آفات على الجلد ويمكن أن تنتشر بسرعة مع زيادة تعرض الجسم للدواء. هناك أيضًا زيادة في مخاطر تناول جرعة زائدة عند مزجها بالعقاقير غير المشروعة الأخرى. وتتسبب التقرحات في تكوين الجلد الميت وفي الحالات القصوى، يكون البتر ضروريًا.

في الولايات المتحدة، العقار ليس مادة خاضعة للرقابة ونادرًا ما يتم اختباره من قبل أقسام السموم. قال أحد متعاطي هذا العقار في حديثه إلى سكاي نيوز "هذا العقار يقوم في الأساس بقتل أجساد البشر. حتى قبل تسعة أشهر، لم أصب بأي جروح. الآن، هناك ثقوب في ساقي وقدمي". بينما صرح آخر لصحيفة نيويورك تايمز "كنت أستيقظ في الصباح أبكي لأن ذراعي كانت تحتضر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه