;

ترغب في العيش بكوكب آخر؟.. هكذا سيكون تصميم منزلك على الكواكب الأخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
ترغب في العيش بكوكب آخر؟.. هكذا سيكون تصميم منزلك على الكواكب الأخرى

هل تشعر بأنك تريد الانتقال من كوكب الأرض، البحث عن كوكب أخر للعيش فيه، بعيدًا عن الضوضاء والتلوث وغيرها من المشكلات، هل خطر على ذهنك هذه الفكرة من قبل؟.

على الرغم من تأكيد الباحثين، بأن من المستحيل الذهاب والعيش على الكواكب الأخرى، لكن دعونا نتخيل كيف ستكون تصميمات المنازل، في حالة السماح للانتقال على المجموعة الأخرى غير كوكب الأرض.

سنطلعك في هذا التقرير على تصميمات المنازل، في حالة السماح للعيش على الكواكب الأخرى، عليك أن تختار كوكبك المفضل غير الأرض، لتتعرف على شكل منزلك في المستقبل، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

كوكب عطارد

مع التقلبات الشديدة في درجات الحرارة ، والأمطار النيزكية  والزلازل ، وضوء الشمس الذي يكون أقوى 7 مرات أكثر من الأرض ، فإن شكل المنازل على كوكب عطارد ستكون محتاجة تصميم معين، في الواقع ستحتاج للسكن تحت الأرض لمحاربة هذه العوامل.

في حالة افتراضنا أن من الممكن النقل للعيش على عطارد، ستكون المنازل بالكامل تحت الأرض، بالقرب من الغطاء الجليدي للوصول للمياه، بالإضافة إلى العيش على الطاقة الشمسية، التي تقوي الاتصالات المنزلية، إذ لا تستغرق سوى 5 دقائق على عطارد من شدة الحرارة.

كوكب الزهرة

يعتبر الزهرة ثاني أقرب كوكب للشمس ، مما يجعله أكثر الأماكن حرارة في المجموعة الشمسية، إذ يبعد عنها بمسافة 50 كم أي ما يعادل 30 ميلاً فوق سطح كوكب الزهرة.

لهذا السبب سيكون الفرد غير قادر على العيش هناك، بسبب الجاذبية وضغط الغلاف الجوي، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة القاتلة، لهذا السبب ستكون شكل المنازل محاطة بالكامل بالألواح الشمسية، التي تعمل على حمايتك من الحرارة وفي نفس الوقت ستكون مصدر للطاقة.

لكن مع الأسف، سيصعب انتقالك خارج المنزل أو زيارة جيرانك، بسبب الجاذبية الشديدة وضغط الغلاف الجوي، لهذا عليك الاستمتاع بقضاء حياتك بالكامل داخل المنزل.

كوكب بلوتو

على الرغم من استبعاد بلوتو من زمرة الكوكب ، إلا لا يمكن نسيانه من ضمن المجموعة، يعتبر بلوتو بارد جدًا ومغطى بالجليد ، لذا فإنه يستحق الاهتمام بالمباني التي ستكون عليه.

نظرًا لظروف كوكب بلوتو، سيتطلب الأمر تصميم منازل بطريقة مختلفة، للحماية من الجليد يجب أن يكون هناك إشعاع، لزيادة الطاقة داخل المنزل للحصول على التدفئة، كما أنك ستحتاج إلى نظام تدفئة جيدًا للغاية.

كوكب المشترى

كوكب المشتري هو عملاق غازي ، لذا فإن العيش عليه سيكون صعبًا ، ولكن ربما يكون ممكنًا، سيحتاج منزلك إلى مدفئة خاصة لتبقيه طافيًا على غيوم المشتري الكثيفة وقبة واقية قوية.

سوف تحافظ الفقاعة أيضًا على الأكسجين الضروري بالداخل، يجب أن يلتصق المبنى نفسه بطابق واحد لأنك ستكون أبطأ وأثقل بسبب الجاذبية والضغط،لا يوجد رفاهية مثل السلالم.

على الجانب الآخر ، يحتوي كوكب المشتري على عشرات الأقمار وإطلالة جيدة على الشفق القطبي في الشمال ، لذلك على الأقل سيكون لديك مشهد رائع من نافذتك.

كوكب زحل

تمامًا مثل الكواكب الغازية الأخرى الكبيرة ، لا يمكنك تقنيًا العيش على زحل لمجرد أنه لا يحتوي على أسطح صلبة، لذلك سيكون منزلك عبارة عن هيكل يشبه الفقاعة يمكن أن يطفو في أجواء كوكب زحل، كما أنك بالتأكيد ستحتاج إلى خيمة واقية، منعًا لتلف المنزل بسبب الأمطار، التي تتساقط على الكوكب بنسبة 50%.

كوكب أورانوس ونبتون

هاتان الكواكب المائية تتكون في الغالب من سوائل بدون أسطح صلبة، ستحتاج إلى سفينة للعيش هنا بالتأكيد أو شيء يشبه الغواصة، أما من ناحية الجاذبية، ستكون على هذه الكواكب أقوى من الأرض والضغط أعلى.

يجب عزل الجدران التدفئة، وكل غرفة يجب أن تكون مزودة بإضاءة وحرارة غنية، مع مصابيح LED لإعطائك الضوء الطبيعي والصور في النوافذ.

كوكب المريخ

في حالة رغبتك في السكن بالكوكب الأحمر، ليس عليك أن تضع الكثير من التصميمات لمنزلك، لقد رسم المتخصصون المعماريون بالفعل نماذج أولية للمنازل المحتملة على كوكب المريخ.

ومن أكثرها إثارة للإعجاب منازل قادرة على التعامل مع التغيرات، التي تحدث على كوكب المريخ، لكي تتحمل العواطف الترابية وفي نفس الوقت تحاف على ضوء النهار

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه