;

بينها السعودية والإمارات.. تركيا تعفي مواطني 6 دول من "تأشيرة السياحة"

  • تاريخ النشر: السبت، 23 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
بينها السعودية والإمارات.. تركيا تعفي مواطني 6 دول من "تأشيرة السياحة"

أعلنت السلطات التركية، اليوم السبت، إعفاء مواطني عدد من الدول من التأشيرة للقادمين للسياحة.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، مرسوماً رئاسياً، يعفي مواطنو بعض الدول العربية والأجنبية من تأشيرة الدخول عند زيارة البلاد لغايات سياحية.

ووفق صحيفة "ترك برس"، يقضي المرسوم بإعفاء مواطني: السعودية، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عُمان، والولايات المتحدة، وكندا، من تأشيرة الدخول لغايات سياحية.

ويشمل الإعفاء من التأشيرة (فيزا)، حملة جواز السفر العادي من مواطني الدول المذكورة، ولمدة 90 يوماً في كلّ 180 يوماً.

تسهيلات للسعوديين بشأن تأشيرة الدخول المتعدد لتركيا

يذكر أن السفارة التركية لدى السعودية، كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن بدء تطبيق التأشيرة الإلكترونية متعددة الدخول وليس لسفرة واحدة للمواطنين السعوديين عند السفر إلى تركيا.

وقالت السفارة التركية حينها، عبر حسابها بمنصة "إكس"، إن القرار الجديد بالنسبة للتأشيرة الإلكترونية، يخص المواطنين السعوديين، ويتم تطبيقه في موقع منح التأشيرات الإلكترونية التركية.

وأضحت، أن الحصول على التأشيرة الإلكترونية متعددة الدخول إلى تركيا يتم من خلال الموقع الإلكتروني، عن طريق تقديم المعلومات المطلوبة ودفع الرسوم عن طريق البطاقات الائتمانية والمصرفية فقط (ماستركارد أو فيزا فقط)، مشيرة إلى أنه يتوجب اصطحاب نسخة مطبوعة أو إلكترونية عن تأشيرة الدخول الإلكترونية عند السفر إلى تركيا.

ونوهت السفارة التركية لدى السعودية أن التأشيرة الإلكترونية تصلح للأغراض السياحية والتجارية فقط، موضحة أن من الأفضل تقديم الطلب على التأشيرة قبل 48 ساعة من تاريخ السفر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه