;

المواطن الكويتي ضحية الاعتداء في تركيا يروي التفاصيل الكاملة للواقعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
المواطن الكويتي ضحية الاعتداء في تركيا يروي التفاصيل الكاملة للواقعة

روى المواطن الكويتي ضحية الاعتداء في مدينة طرابزون شمالي شرق تركيا، خلال مداخلة تلفزيونية، تفاصيل الواقعة كاملة التي أدخلته في غيبوبة. وكانت قد أثارت واقعة الاعتداء على السائح الكويتي في تركيا، غضباً واسعاً وردود فعل مستنكرة لما حدث، من كلا الجانبين التركي والكويتي.

القصة الكاملة للاعتداء على سائح كويتي في تركيا

أوضح السائح الكويتي محمد الزريق، في مداخلة هاتفية، تفاصيل ما حدث له وعائلته في تركيا، قائلاً "حجزت مع أسرتي المكونة من ثمانية أشخاص، رحلة للسياحة في شمال تركيا وخلال الرحلة، ذهبت إلى محل حلويات في ميدان طرابزون وطلبت شاي وبعض الحلويات التركية".

وأوضح أن الخلاف قد نشب داخل المحل عندما أحضر أطفاله وجبة أخرى من محل مجاور، ليفاجئ برفض النادل لذلك وأخبره أن هذا "ممنوع". وطلب منه مغادرة المحل ودفع ثمن أشياء لم يطلبها. لينشب خلاف بينهما انتهى بحضور الشرطة وأثناء محاولة المواطن الكويتي إيضاح ما حدث للضابط تدخل مواطنين أتراك وضربوه ضرباً مبرحاً أدى لدخوله في غيبوبة.


تعليق السفير الكويتي في تركيا على الواقعة

أكد سفير الكويت في تركيا، السيد وائل العنزي في وقت سابق، أن السفارة تواصلت مع السلطات التركية فور علمها بالواقعة وتوجه مسؤولون من السفارة إلى طرابزون لمتابعة الواقعة، وتم الاطمئنان على حالة المواطن الكويتي. وأضح العنزي أن السلطات التركية ألقت القبض على المشتبه به خلال ساعات واحتجزته، مؤكداً على أن المواطن الكويتي سيحصل على حقه بالكامل وفق القانون.

وفد تركي يعتذر للسائح الكويتي

ومن الجانب التركي، أكدت السفيرة التركية السابقة عائشة كويتاك، أن المتورطين في الاعتداء سينالون العقاب اللازم وقالت في تغريدة عبر حسابها على منصة إكس "نتقدم بأطيب التمنيات لأخينا المواطن الكويتي وعائلته الذي يخضع للعلاج في المستشفى ولن نسمح لهذا الحادث المؤسف أن يلحق الضرر بإخوتنا".

كما زار المواطن الكويتي، وفد تركي رسمي وأمني للاطمئنان عليه والتأكيد على أن المعتدين سينالون عقابهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه