;

أغلى خروف في العالم: سعره يفوق سعر ساعة رولكس

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أغسطس 2020
أغلى خروف في العالم: سعره يفوق سعر ساعة رولكس

بيع خروف من نوع "تيكسل" يبلغ من العمر 6 أشهر، بمبلغ 489 ألف دولار ليكون سعره هو  الأغلى في العالم.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، أن الخروف الذي يحمل اسم  دابل دايموند أي  الجوهرة المزدوجة يتفوق سعره على ثمن سيارة فيراري أو ساعة رولكس أو سعر منزل لأسرة كاملة.

أغلى خروف في العالم: سعره يفوق سعر ساعة رولكس

الخروف دابل دايموند

وحطم سعر الخروف دابل دايموند الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في نفس المزاد في لاناركشاير باسكتلندا في عام 2009، عندما تم بيع الخروف المسمى "Garngour Craftsman" مقابل 293 ألف دولار أمريكي.

وتمت تربية الكبش الصغير داخل مزرعة صوف في شيشاير بالمملكة المتحدة على يد المربي تشارلي بودن وعائلته، ومع ذلك، فإن سلالة "تيكسل" موطنها الجزيرة الهولندية التي تحمل الاسم نفسه، وهي منطقة معروفة بإنتاج لحم الضأن خالي الدهون، وكذلك الصوف فائق النعومة لغزل الجوارب.

أغلى خروف في العالم: سعره يفوق سعر ساعة رولكس

الخروف

ولكن وفقاً لعدد من التقارير الصحافية إن ما  ساعد على بيع الخروف بذلك السعر هو التوقيت الحالي وهو موسم التزاوج؛ إذ يخطط أصحابه الحاليين وهم مجموعة من مربي الخراف في اسكتلندا لاستخدام "دابل دايموند" في التكاثر مع حملان إناث أخرى ثمينة.، حتى لا يكون مهدد بالاختفاء والانقراض.

وقال جون ييتس، الرئيس التنفيذي لجمعية "تيكسل شيب" عن عرض البيع المذهل، وفقاً لعدد من الصحف والتقارير: "سيبدو هذا بالنسبة لكثير من الناس وكأنه ثمن باهظ للخروف".

وأوضح ييتس أن سلالة تيكسل هي قمة صناعة تربية الأغنام في المملكة المتحدة، موضحا أنها تشكّل حوالي 30% من جميع الحملان المولودة في الدولة المنتجة للصوف كل عام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه