;

جماهير ليفركوزن تحتفل بـ"البوندسليغا" على طريقتها (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
جماهير ليفركوزن تحتفل بـ"البوندسليغا" على طريقتها (فيديو)

اقتحمت جماهير باير ليفركوزن أرضية ملعب "باي أرينا"، عقب إطلاق حكم مباراة فريقهم وفيردر بريمن صافرة النهاية، معلناً عن تتويجه بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.

وبمجرد إطلاق صافرة النهاية، تدفقت الجماهير إلى أرضية ملعب "باي أرينا" معقل ليفركوزن لمشاركة اللاعبين هذه اللحظات التاريخية، فيما أضائت الألعاب النارية سماء المدينة، وملئت والأهازيج والأغاني الأجواء.

وامتدت الاحتفالات إلى الشوارع المحيطة بالملعب، حيث أظهر فيديو نشره الحساب الرسمي لليفركوزن على موقع “إكس" تجمع الجماهير بالآلاف احتفالاً بهذا الإنجاز الكبير.

باير ليفركوزن بطلا للدوري الألماني

وحفر فريق باير ليفركوزن اسمه بأحرف من ذهب في سجل تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن حسم لقبه الأول للبطولة المحلية في تاريخه، منهيًا بذلك هيمنة بايرن ميونيخ على "البوندسليغا" التي استمرت 11 عامًا متتالية.

وبعد موسم استثنائي لم يتذوق فيه طعم الهزيمة، توج فريق المدرب الإسباني تشافي ألونسو بطلاً للدوري الألماني، بعد فوزه الساحق بنتيجة 5-0 على فيردر بريمن في المباراة لتي أقيمت بينهما مساء اليوم، في إطار الجولة 30 من المسابقة.

أحداث مباراة تتويج باير ليفركوزن بالدوري الألماني

وسيطر باير ليفركوزن على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، وافتتح النتيجة من ركلة جزاء ناجحة نفذها النيجيري فيكتور بونيفايس في الدقيقة 12.

وتضاعف تقدم ليفركوزن بعد مرور 10 دقائق فقط، من خلال هدفٍ رائعٍ للسويسري غرانيت تشاكا.

وفي الشوط الثاني، واصل ليفركوزن هجومه المُكثف، وتألق البديل فلوريان فيرتس بتسجيله "هاتريك" مُذهلًا، ليُساهم بشكلٍ كبيرٍ في تأمين الفوز لفريقه.

بهذا الفوز، يرفع ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة، مُتقدمًا بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه بايرن ميونيخ وشتوتغارت، ومُعززًا مكانته في صدارة الدوري قبل خمس مباريات من نهاية الموسم.

أرقام استثنائية لتشافي ألونسو

يُعد فوز باير ليفركوزن باللقب إنجازًا مُذهلًا للمدرب الإسباني تشافي ألونسو، الذي تولى قيادة الفريق في بداية الموسم الحالي، إذ يعد لقبه الشخصي الأول منذ عام 1993، واللقب الأول للدوري بالنسبة لليفركوزن منذ تأسيسه قبل 120 عاماً.

وقاد ألونسو ليفركوزن لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الألماني، بوصوله إلى 29 مباراة دون هزيمة، وهو ما يُعد إنجازًا غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

ويُمثل فوز باير ليفركوزن باللقب نهايةً لهيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عامًا متتالية، حيث كان الفريق البافاري قد فرض سيطرته على لقب الدوري منذ عام 2013.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه